الشريط الإخباري

مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية يسدل الستارة عن عروضه بحماة

حماة-سانا

بعمل للكاتب والمسرحي ممدوح عدوان أحد أعمدة المسرح في سورية أسدل مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية بحماة ستارته..الدورة التي قدم خلالها تسعة عروض لفرق من حماة وحمص وحلب ودمشق.

العرض الختامي الذي حمل عنوان “القيامة” قدمته فرقة منتدى غسان كنفاني الثقافية على خشبة المركز الثقافي العربي بحماة وهو بمثابة استهجان لدكتاتوريات عربية طعنت القضية الفلسطينية في الظهر ويحكي قصة رجل وجد نفسه في مقبرة الشهداء ليلاً فظل مصراً على تبني صوتهم.

مخرج وممثل العرض حسين عرب لفت في تصريح لسانا الثقافية إلى أن العرض يسرد حكايات خاصة وتفاصيل يشابك بينها بانتقالات متتالية عبر أسئلة أو مناجاة للقمر والقبر بالهمس حينا وبالغناء بقوالب من الكوميديا السوداء والسخرية المريرة التي تتماشى وروح المسرحية.

واعتبر أن المهرجان فرصة للتلاقي بين الفنانين والأدباء وبين الممثل والجمهور الذي هو أساس العرض مؤكداً أن الفن المسرحي من أهم الفنون لأنه يظهر إمكانية الممثل الحقيقية.

ورأى رئيس فرع نقابة الفنانين بحماة معمر السعدي أن المهرجان ساحة فنية مهمة لكل محبي المسرح ليقدموا نتاجهم الفني متمنياً أن يبقى المسرح حياً للأجيال القادمة.

ولفت مدير ثقافة حماة سامي طه إلى أن ستة أيام من الإبداع عاشتها مدينة حماة عبر 9 عروض مسرحية متنوعة نسجها مسرحيون عشقوا الخشبة منوها بأهمية التشاركية بين مديرية الثقافة والمسرح القومي ونقابة الفنانين للوصول إلى نتائج فنية وفكرية وثقافية متميزة.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

افتتاح مهرجان المونودراما المسرحي في حماة بعرض “الجزماوي” لزيناتي قدسية

حماة-سانا افتتحت على مسرح دار الثقافة بمدينة حماة مساء اليوم فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي