أمريكا.. احتجاجات على مقتل شاب من أصل أفريقي برصاص الشرطة

واشنطن-سانا

تظاهر مئات الأشخاص في مدينة أكرون بولاية أوهايو في شمال الولايات المتحدة بعد بث مقطع فيديو يظهر رجلاً من أصل أفريقي يقتل برصاص الشرطة.

ووفقاً لوكالة فرانس برس قتلت الشرطة جايلاند ووكر 25 عاما في الـ27 من الشهر الماضي أثناء هروبه من الشرطة إثر ارتكابه مخالفة مرورية.

وقال محامي المقتول إن “ووكر أصيب بستين طلقة” فيما ذكر رئيس الشرطة ستيف ميليت إن تقرير الطبيب الشرعي سجل وجود 60 إصابة في الجثة.

وفي حين دعت السلطات إلى التهدئة سار حشد نحو دار بلدية المدينة رافعاً لافتات تطالب بالعدالة لجايلاند.

وكانت جمعيات مناهضة للعنصرية دعت إلى يوم رابع من التظاهرات أمس في هذه المدينة التي يقطنها 190 ألف نسمة والقريبة من كليفلاند وظلت هذه المسيرات سلمية باستثناء بعض التوتر الذي سجل عندما اقترب متظاهرون من طوق أمني وشتموا عناصر الشرطة وخشية حصول اضطرابات نشرت السلطات معدات ثقيلة في محيط مركز الشرطة بهدف حمايته.

وأكدت مجلة تايم الأمريكية في وقت سابق أن قتل أشخاص من أصول أفريقية على يد الشرطة الأمريكية يكشف حقيقة المجتمع الأمريكي وعلاقاته القائمة على مفهوم العداء العنصري موضحة ان الأمريكيين بدؤوا يفهمون أن العداء العرقي شكل جتمعهم بطريقة مشوهة وأن سياسات بلدهم القائمة على ذلك أدت إلى حدوث تناقضات مخيفة بين طبقات المجتمع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: أمريكا تستخدم الناتو كأداة للسيطرة على أوروبا

موسكو-سانا اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة تحتاج حلف شمال