السورية للتجارة بحماة: زيادة قيمة المبيعات والتوسع في عدد منافذ البيع

حماة-سانا

قال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في حماة المهندس حيدر اليوسف إن قيمة المبيعات بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 15 مليار ليرة شملت المواد المدعومة عبر البطاقة الكترونية من رز وسكر وزيت نباتي ومياه معدنية إضافة إلى أصناف كثيرة من المواد الغذائية والقرطاسية والمفروشات واللحوم والخضار.

وأشار اليوسف في تصريح لمراسل سانا إلى الاقبال الكبير من المواطنين على شراء منتجات السورية للتجارة بسبب جودتها وتنوعها وسعرها المخفض عن مثيلاتها بالسوق المحلية .

ولفت اليوسف إلى أن الفرع استجر خلال الفترة الماضية 200 طن من الفروج الحي من مربي الدواجن بالمحافظة تمهيداً لطرحها في السوق المحلية بأسعار منافسة كما استجر نحو100 طن من محصول البطاطا الربيعية من حقول المزارعين وقام بتخزينها على أن يطرحها لاحقاً للبيع المباشر للمواطنين مشيراً إلى أن هاتين الخطوتين لهما تأثير إيجابي على المنتجين والمستهلكين وتثبتان قدرة المؤسسة على التدخل الإايجابي في الأسواق.

وأضاف: تم طرح كميات كبيرة من مادة البرغل الخشن والناعم عبر الصالات ومنافذ البيع بسعر 4 آلاف ليرة سورية للكيلو غرام الواحد وهي أقل من أسعار السوق بنسبة تتراوح بنحو 35 بالمئة مشيراً إلى أن المؤسسة استجرت أيضاً كميات من زيت القطن (العاصي) من شركة زيوت حماة وطرحتها في السوق بسعر عشرة آلاف ليرة لليتر الواحد علماً أن سعر مثيلاتها في السوق المحلية لا يقل عن 14 ألف ليرة.

بدوره لفت رئيس دائرة منافذ البيع في فرع المؤسسة المهندس دريد شاوردي إلى أن المؤسسة وضمن خطتها الهادفة للتوسع وزيادة الانتشار على أكبر مساحة جغرافية بالمحافظة افتتحت خلال النصف الأول من هذا العام أربع صالات بيع جديدة في قرى وبلدات بعمرة والتاعونة والشيخ علي كاسون ومعرشحور مضيفاً إن هناك خمس صالات جديدة سيتم افتتاحها قريباً في تل سنان والشهيب والحمرا وحورات عمورين والعزيزية بالتعاون مع الوحدات الإدارية التي جهزت الصالات وأمنت الكادر العامل فيها.

وبين شاوردي أن نسبة توزيع المواد المقننة عبر البطاقة الالكترونية وصلت إلى 100 بالمئة للسكر و40 بالمئة للرز وهذه النسبة مرشحة للازدياد بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة لأن الفرع استجر نحو 270 طناً من الرز هذا الشهر وباشر بتوزيعها على الصالات ومنافذ البيع.

يشار إلى أن مبيعات السورية للتجارة بحماة خلال العام الماضي بلغت 7ر10 مليارات ليرة وعدد صالات ومنافذ البيع 137 صالة ومنفذ بيع.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السورية للتجارة بحماة تستجر 50 طناً من محصول البصل من المزارعين

حماة-سانا استجر فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة 50 طناً من مادة البصل