الإشاعة وتأثيرها على المجتمع ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الوطني لفرع طلائع الحسكة

الحسكة-سانا

نظم فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة اليوم الملتقى الثقافي الوطني حول الإشاعة وتأثيرها على المجتمع وخاصة الأطفال تحت عنوان “معا سنعيد اعمار سورية” وذلك في قاعة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

وبين رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة “يونس خلف” أن أبرز أهداف الإشاعات ومروجيها التأثير على الرأي العام وخلق حالة من الخوف والقلق وفقدان الشعور بالأمان والاستقرار لدى المواطنين وخاصة الفئات العمرية الصغيرة في سبيل إضعاف الروح المعنوية عبر بث الأخبار الكاذبة مجهولة المصدر والتي تنتشر بشكل أسرع في أوقات الحروب والأزمات لكونها تندرج ضمن الحرب النفسية.

وذكرت أمينة فرع منظمة طلائع البعث بالحسكة تيودورا مراد أن التصدي للشائعات المغرضة يتم من خلال تقديم الأخبار والمعلومات الصحيحة والسليمة عن الأوضاع والمستجدات على الأرض وإيصالها إلى الرأي العام عبر وسائل الإعلام الموثوقة والتي تتمتع بالمصداقية والتحري عن مصدر الشائعات ومروجيها مشددة على دور منظمة الطلائع والمعلمين والمدرسين في حماية الأطفال من تأثير الشائعات.

وأشار محمد علي الحسن من كلية التربية التابعة لفرع جامعة الفرات بالحسكة إلى دور المعلمين في تلبية الحاجات الاجتماعية الأساسية للاطفال وتحصينهم ضد الإشاعات الكاذبة عبر تعزيز الدعم النفسي والتربوي لتلاميذ المدارس ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها الجهات المعنية.

وبين رئيس مكتب الإعلام في فرع طلائع الحسكة طه العلي أن تنظيم الملتقى تم بالتعاون مع الجهات المعنية بتربية الطفل مثل مديريات التربية والشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد النسائي والكليات الجامعية بهدف ضمان تحصين الأطفال ضد الشائعات وحمايتهم من المخاطر التي يمكن أن تنعكس سلبا على ثقافتهم ووعيهم.