الشريط الإخباري

روسيا تقرر الانسحاب من المحطة الفضائية الدولية بعد عام 2024

موسكو-سانا

أعلن رئيس مؤسسة روس كوسموس الروسية للفضاء يوري بوريسوف عزم روسيا الانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 على أن يتم إنشاء محطة مدارية وطنية روسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوريسوف قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن “روسيا تعمل في إطار التعاون الدولي في محطة الفضاء الدولية وسوف تفي بجميع التزاماتها تجاه الشركاء إلا أن ذلك يعني أن قرار مغادرة المحطة بعد عام 2024 قد تم اتخاذه بالفعل”.

وأضاف “سنبدأ في إنشاء محطتنا المدارية الروسية الخاصة وسنواصل البرنامج المأهول وفقاً للخطط المعتمدة على أن تكون الأولويات الرئيسية لإنشاء المحطة المدارية الروسية”.

وشدد بوريسوف على رفع مستوى صناعة الفضاء التي تواجه أوقاتاً صعبة من خلال تزويد الاقتصاد الروسي بالخدمات الفضائية اللازمة وعلى رأسها الملاحة والاتصالات ونقل البيانات والأرصاد الجوية وغيرها.

من جانبه صرح المدير التنفيذي لشركة الرحلات المأهولة التابعة لروس كوسموس سيرغي كريكاليف بأن الشركة لم تحدد موقفها بعد بشأن تمديد استخدام المحطة الفضائية الدولية لرحلاتها.

وكانت روس كوسموس أعلنت في نيسان الماضي أن الحكومة الروسية قررت توقيت إنهاء المشاركة الروسية في مشروع محطة الفضاء الدولية وسيتم تحذير الشركاء قبل عام من حلول الموعد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شويغو يؤكد ضرورة زيادة حجم ونوعية الأسلحة والمعدات المسلمة للجيش الروسي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ضرورة زيادة حجم ونوعية الأسلحة التي يجري تسليمها …