توزيع 30 ألف إصبعية أسماك كارب بريف حمص

حمص-سانا

أعلن مدير فرع الهيئة العامة للثروة السمكية بحمص المهندس وسيم قصراوي عن الانتهاء اليوم من توزيع 30 ألف إصبعية من أسماك الكارب مجاناً استفادت منها 150 أسرة ريفية في مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح قصراوي في تصريح لمراسل سانا أن التوزيع تم على ثلاث مراحل تضمنت كل مرحلة توزيع 10 آلاف إصبعية من سمك الكارب على المستفيدين ممن يملكون أحواضاً مائية بمساحات صغيرة بمعدل إصبعيتين لكل متر مربع كما يتم التجهيز لزراعة إصبعيات سمكية في بحيرتي قطينة والرستن بهدف زيادة الإنتاج السمكي على مستوى المحافظة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحول أهمية المشروع أكد قصراوي أن الهدف من التوزيع المجاني على المربين الذين يحققون الشروط المطلوبة الاستخدام الأمثل للموارد المائية وتطوير واقع تربية الأسماك في المحافظة وتأمين مصدر دخل إضافي للأسر الريفية المستفيدة وتسويق المادة في الأسواق المحلية وبأسعار مناسبة للمستهلكين إضافة إلى الاستفادة من مخلفات الأسماك في الأحواض كمادة سماد عضوية تسهم في تغذية النباتات المزروعة التي تروى من هذه الأحواض.

وكان فرع الهيئة نفذ خلال السنوات الماضية زراعة إصبعيات سمكية في سدي قطينة والرستن إضافة إلى توزيع عشرات آلاف الإصبعيات على الأسر الريفية لتمكينهم من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بهدف زيادة الإنتاج.. زراعة 137 ألف إصبعية أسماك في بحيرة قطينة

حمص-سانا بهدف زيادة الإنتاج السمكي وتنميته في بحيرة قطينة وتأمين مصدر دخل للصيادين والمواطنين، استزرع …