الصين تقيم فعالية لعدد من وسائل الإعلام الدولية لنشر ثقافة البلاد

بكين-سانا

قامت الحكومة الصينية وضمن خطتها الإعلامية لنشر ثقافة بلادها حول العالم بدعوة عدد من وسائل الإعلام الدولية ومنها الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) للمشاركة في فعالية ثقافية وسياحية تحت عنوان (اكتشف شاندونغ).

وأقيم حفل افتتاح الفعالية التي تنظمها الحكومة الصينية بالتعاون مع وكالة (سي ار اي اون لاين) الإعلامية في متحف مدينة جينينغ بمقاطعة شاندونغ بحضور عدد من المسؤولين في الدولة الصينية والقطاع الإعلامي.

ووفرت الفعالية التي استمرت 3 أيام منصة جديدة لتعزيز التواصل الدولي ما سمح لوسائل الإعلام الأجنبية المدعوة بالتعرف على التطور التاريخي والثقافي لمدينة جينينغ والمساعدة في نقل صورة المدينة عالمياً كأهم مركز ثقافي.

وتضمن اليوم الأول من الفعالية زيارة مجموعة سياحية مكونة من عدد من الصحفيين والخبراء والمؤثرين من دول العالم لمتحف جينينغ الجديد المميز بتصميمه المعماري الحديث ومتحف العائلات الخمس في سلالة الهان الصينية بينما شهد اليوم الثاني زيارة مسقط رأس كونفوشيوس ومعرضاً للتراث الثقافي.

واختتمت الفعالية في يومها الثالث بزيارة قصر عائلة كونفوشيوس ومدرسة كونفوشيوس التي كان يتلقى فيها التلاميذ التعاليم الفلسفية والأخلاقية.

وتعرف مدينة جينينغ في شاندونغ بأنها مسقط رأس الفيلسوف الصيني كونفوشيوس وهي أيضاً عاصمة القنوات المائية الكبرى في الصين والمحور الثقافي لها وتمتاز هذه المدينة بأنها توفر نافذة مهمة للعديد من الزوار الأجانب للتعرف على التاريخ العميق للصين ومن المقرر أن تصبح مدينة جينينغ مركزاً للتبادلات العالمية متعددة الحضارات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: واشنطن تستخدم مصطلح الديمقراطية كذريعة للتدخل في شؤون الدول الأخرى

بكين-سانا نددت الحكومة الصينية بتدخل الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية في الشؤون الداخلية الصينية مشيرة …