الكاظمي يدعو المتظاهرين للالتزام بسلمية الحراك الاحتجاجي

بغداد-سانا

طالب رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي القوات الامنية بحماية المتظاهرين الذين خرجوا اليوم أمام بوابة المنطقة الخضراء داعياً المتظاهرين في الوقت ذاته إلى التزام السلمية في حراكهم وعدم التصعيد والالتزام بتوجيهات القوات الامنية الهادفة لحمايتهم وحماية المؤسسات الرسمية.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع) عن الكاظمي قوله فس بيان اليوم “إن استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع بما لا يخدم المصالح العامة”  مشدداً على أنه يقع على القوات الأمنية واجب حماية المؤسسات الرسمية واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ النظام.

كما دعا الكاظمي الكتل السياسية العراقية إلى التحاور والتفاهم والتحلي بروح وطنية عالية والهدوء والصبر والعقلانية مشدداً على وجوب عدم الاصطدام مع القوى الامنية واحترام مؤسسات الدولة.

من جهته أعلن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي اليوم تعليق جلسات البرلمان حتى إشعار آخر.

ودعا الحلبوسي في بيان له إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المؤسسات وحماية المتظاهرين وعقد لقاء وطني عاجل لإنجاز حوار فاعل ومسؤول والاجتماع على رأي واحد يحفظ البلاد ومقدرات الشعب.

وشدد على أن الحوار هو الحل مهما بلغ الاختلاف ذروته في وجهات النظر.

وكان متظاهرون ينادون بالإصلاح دخلوا الى مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء بعد توافدهم إلى ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها قرب بوابة المنطقة الخضراء وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين التظاهرات.

انظر ايضاً

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية

بغداد-سانا بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم مع وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون …