الشريط الإخباري

المارديني: معالجة الثغرات في بعض برامج التعليم المفتوح-فيديو

دمشق-سانا

أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني ان الوزارة تعمل على معالجة الثغرات في بعض برامج التعليم المفتوح ومنها معادلة المقررات بالنسبة لخريجي المعاهد التقانية بهدف تحقيق مبدا تكافوء الفرص بين جميع الطلاب.

وبين الدكتور المارديني خلال اطلاعه اليوم على سير العملية الامتحانية لبرامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق أن الامتحانات تسير بشكل مرض في ضوء توافر كل مستلزمات انجازها مؤكدا أن التعليم المفتوح في سورية يسير جنبا إلى جنب التعليم النظامي وأن مخرجاته تلبي متطلبات السوق.2

بدوره أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الجامعة هيأت كل الظروف لانجاز الامتحانات في الأوقات المحددة.

وتجاوز عدد المسجلين في برامج التعليم المفتوح بجامعة دمشق هذا العام 50 ألفا بينهم 7400 طالب حديث موزعين على ثمانية برامج هي الإعلام والدراسات القانونية والدبلوماسية ورياض الأطفال والترجمة والمحاسبة والمشاريع الصغيرة والعلاقات الدولية.

وكانت جامعة دمشق حددت 22 من شباط الماضي موعدا لبدء امتحانات الفصل الأول في برامج نظام التعليم المفتوح للعام الدراسي الحالي 2014-2015 ولغاية 26 من آذار الجاري.

شارك في الجولة عدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وأمين جامعة دمشق وعميدا كليتي الاقتصاد والسياحة ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع منظمة أممية آفاق التعاون التربوي

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين …