موسكو تنفي مزاعم واشنطن بتحويل محطة زابوروجيه لقاعدة عسكرية

موسكو-سانا

نفت روسيا بشكل قاطع مزاعم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين بشأن اتخاذ الجيش الروسي محطة زابوروجيه للطاقة الكهروذرية جنوب أوكرانيا قاعدة عسكرية.

ونقلت وكالة تاس عن الوفد الروسي المشارك في مؤتمر دول معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية “نحن نرفض هذه الاتهامات جملة وتفصيلاً.. لا توجد قوات عسكرية في محطة زابوروجيه وإنما هناك عدد محدود من العسكريين لضمان سلامة المحطة”.

بدورها أعربت سلطات الأراضي المحررة في زابوروجيه عن استعدادها لتزويد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإثباتات موثقة لحقيقة قيام القوات الأوكرانية باستهداف محطة زابوروجيه الكهروذرية.

وقال فلاديمير روغوف عضو مجلس رئاسة الإدارة العسكرية والمدنية في المنطقة “إن رافائيل غروسي مدير الوكالة الذرية أعلن أمس عن استعداد وفد الوكالة لزيارة محطة الطاقة الذرية في المنطقة ونحن من جانبنا نعتزم تقديم كل الحقائق الموثقة والمسجلة التي تثبت وقوع هجمات إرهابية على محطات الطاقة الذرية من قبل التشكيلات المسلحة الخاضعة لسيطرة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي”.

وأشار إلى أن سلطات المنطقة تنتظر إخطاراً رسمياً من الوكالة بشأن الموعد المرتقب للزيارة مؤكدة استعدادها لضمان وصول البعثة.

يذكر أن ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعربوا الشهر الماضي عن رغبتهم بزيارة محطة زابوروجيه ومنحتهم السلطات المحلية الإذن إلا أن السلطات الأوكرانية عارضت الزيارة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات عسكرية لمواجهة سياسة هلسنكي وأن تعزيزات