لافروف:الأمريكيون يؤثرون على قرار القادة الأوروبيين بالمشاركة في احتفالات ذكرى عيد النصر على النازية

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة والنواة العدوانية في الاتحاد الأوروبي يضغطون للتأثير على مشاركة قادة الدول الأوروبية في احتفالات موسكو المكرسة لذكرى عيد النصر على النازية.

وقال لافروف في اجتماع للجنة التنظيمية للاحتفالات والتي يترأسها الرئيس فلاديمير بوتين اليوم في موسكو “بالنسبة لمشاركة الدول الأوروبية فإن الإجراءات التي يتخذها الأمريكيون والنواة العدوانية للاتحاد الأوروبي الآن تؤثر على مشاركة هذه الدول ولكن يوجد في أوروبا عدد غير قليل من الذين يفهمون أهمية الاحتفالات المقبلة في موسكو”.

وشدد لافروف على أن الحديث حول المشاركة لا يجري فقط من أجل الوفاء لذكرى أولئك الذين دافعوا عن أوروبا والعالم من خطر النازية بل ولتحسين صحة الوضع في قارتنا اليوم ولأجل تجنب تقسيم جديد لأوروبا.

وكان الرئيس الروسي اكد في كلمة العام الماضي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 للانتصار على النازية أن صمود الشعب السوفييتي أنقذ أوروبا من العبودية وطرد الفاشيين من بلدنا ودحرهم بشكل كامل مقابل الملايين من الضحايا مضيفا “سنحتفل دائما بهذه الحقيقة الخالدة الساطعة ولن نسمح بخيانة ذكرى الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل صيانة السلام في كوكبنا” مشددا على وجوب الاستمرار بالولاء لخلود الأبطال ومآثر الأجداد والآباء الذين دافعوا عن التراب ودحروا النازية.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعوة بلاده إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي،