أعضاء البرلمان الطفلي بحلب: ترميم المدارس المتضررة

حلب-سانا

دعا أعضاء البرلمان الطفلي بحلب الذي افتتح أولى جلساته اليوم إلى تأمين احتياجات المدارس وترميم المتضررة منها ومعاقبة المخالفين من تجار الأمبيرات وتزويد المدارس بمولدات كهربائية وتأمين المحروقات لها وقمع تواجد البسطات على أرصفة الشوارع المجاورة للمدارس.

2

وشدد أعضاء البرلمان على ضرورة القضاء على الإرهاب وتفعيل دور الشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية والمنظمات التربوية في حماية الطفل ومنع تشغيل الأطفال وإدراج مساعدات ضمن المعونة الإغاثية خاصة بالأطفال وتأمين أماكن ضمن المدينة لإقامة معسكرات طلائعية ترفيهية وزيادة عدد المستخدمين في المدارس وتأمين خزانات مياه وتوفير الوسائل التعليمية والاهتمام بالجوانب النفسية عند الأطفال وتقديم حسم للطليعيين من قبل شركة الاتصالات لتركيب بوابات الانترنت.

وكان الأعضاء انتخبوا الطفل وسام ديري رئيسا للبرلمان حيث عبر عن سعادة الأطفال بهذا اللقاء الوطني الذي يجسد حب الأطفال لوطنهم ووقوفهم إلى جانبه في محنته.

وأشارت آية العك أمينة السر ونور الهدى الخللو مقررة البرلمان إلى دور هذه التجربة الرائدة في إيصال صوت الطفل إلى الجهات المعنية إضافة إلى الجوانب التربوية التي تسهم في تعزيز القدرة والجرأة لدى الطفل والغيرية والإيثار وحب الوطن.

3

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم خلال الجلسة الأولى التي عقدت على مدرج الفرع إلى أهمية إقامة البرلمان الطفلي الأول في حلب مبينا أن الأزمة الراهنة جعلت من هؤلاء الأطفال رجالا كبارا وسيتم العمل على تنمية مواهبهم من خلال الأندية الصيفية.

من جانبه بين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن المنظمة تسعى لإحداث قناة فضائية خاصة بالأطفال وتأمين بعض مستلزماتهم بأسعار الكلفة كما تم تأسيس موقع الكتروني عوضا عن مجلة الطليعي لارتفاع تكاليف الطباعة.

وأشارت أمينة فرع الطلائع بحلب ريم اليوسف إلى الجهود المبذولة لزرع البسمة على وجوه الأطفال وفي مجال الدعم النفسي لتجاوز آثار الأزمة وفي الجانبين القيمي والوطني.

بعد ذلك أجاب المديرون المعنيون على مداخلات البرلمانيين الأطفال مبينين أن كل ما طرح سيكون محط اهتمام ومتابعة والعمل على حل كل القضايا.

وعرض خلال الجلسة فيلم تناول آلية ومراحل إحداث وتأسيس البرلمان الطفلي الأول في المحافظة الذي شارك فيه 44 طفلا من كل مدارس حلب تم انتخابهم من بين 200 طليعي وطليعية.