حزب الليكود يفوز بانتخابات الكنيست الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

أظهرت نتائج شبه نهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي فوز حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو متقدما على المعسكر الصهيوني بقيادة رئيس حزب العمل اسحق هرتزوغ.

وذكرت وسائل إعلام العدو الاسرائيلي اليوم “أن حزب الليكود حصل بعد فرز أكثر من 99 بالمئة من الأصوات على 30 مقعدا متقدما بستة مقاعد على منافسه الرئيسي المعسكر الصهيوني الذى حصل على 24 مقعدا بينما حلت القائمة العربية الموحدة فى المركز الثالث بحصولها على 14 مقعدا” مشيرة إلى أن النتائج تضع نتنياهو فى موقع يسمح له بتشكيل حكومة جديدة للمرة الثالثة على التوالي.

وقال نتنياهو بعد إعلان فوزه أنه “سيبدأ بتشكيل الحكومة فورا بهدف الانتهاء من هذه المهمة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع” مشيرا إلى أنه تواصل مع القوى والاحزاب التى يرى أنها من الممكن أن تشكل جزءا من الائتلاف الحكومي بينما أقر رئيس حزب العمل بفوز نتنياهو.

من جهتها اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية أن “إسرائيل اختارت طريق العنصرية والاحتلال والاستيطان بدل المفاوضات” بينما قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الرئاسة “غير معنية بمن يكون رئيس الحكومة في إسرائيل وما تريده هو حكومة تعترف بحل الدولتين وبالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية”.

انظر ايضاً

أعضاء من الكنيست الإسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا في خطوة استفزازية جديدة اقتحم اعضاء من الكنيست الإسرائيلي اليوم المسجد الأقصى المبارك …