الشريط الإخباري

برلمان أمريكا اللاتينية يدعو أوباما إلى إلغاء المرسوم الذي أصدره ضد فنزويلا

باناما-سانا

دعا برلمان أمريكا اللاتينية “بارلاتينو” الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إلغاء المرسوم الذي أصدره واعتبر خلاله أن فنزويلا تشكل تهديداً للأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد رئيس المجموعة الفنزويلية في برلمان أمريكا اللاتينية المنعقد في بنما أنخيل رودريغيز أن “برلمان أمريكا اللاتينية أعرب عن رفضه للأمر التنفيذي الذي أصدرته واشنطن ضد كراكاس” واصفا إياه بالمعرقل للجهود التي تبذلها دول نصف الكرة الغربي من أجل التعايش السلمي والحضاري في المنطقة.

وأشار رودريغيز إلى أن الهجمات التي يشنها الرئيس أوباما ضد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو ترمي إلى إلغاء الإجراءات التي تتخذها الهيئات الإقليمية مثل اتحاد دول أمريكا الجنوبية.

وكان الرئيس الفنزويلي طالب أوباما في الرابع والعشرين من الشهر الماضي بتصحيح “سياسة الفوضى” التي تتبعها واشنطن تجاه فنزويلا داعيا إياه إلى وقف “التآمر والأعداد للانقلابات”.

يذكر أن الرئيس الفنزويلي أعلن فى الثالث عشر من الشهر الماضي إحباط محاولة إنقلابية مدعومة من الولايات المتحدة تضمنت مخططا لزعزعة استقرار فنزويلا واستهداف الديمقراطية مشيرا إلى أنه تم القبض على عدد من المتورطين في هذه المحاولة الانقلابية.