طهران: مشروع أميركا التآمري ضد المنطقة مني بهزيمة نكراء وفشل ذريع

طهران-سانا
أكد مستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام أن المشروع الاميركي التامري ضد المنطقة مني بهزيمة نكراء وفشل ذريع وخصوصا في سورية مشيرا إلى أن الشعب السوري الذي منح صوته للرئيس بشار الاسد أفشل المشروع التآمري.
وأضاف شيخ الإسلام في تصريح لوكالة أنباء فارس اليوم أن “إيران تعد البلد الوحيد الذي تستطيع أميركا إدعاء تسجيل نجاح في سجل أعمالها معها حيث تدعي التوصل إلى اتفاق حول الحد من نشاطات تخصيب اليورانيوم في ايران الا انها بالتزامن دخلت في نزاع مع روسيا والصين” مشيرا إلى فشل المشاريع الأميركية في المنطقة ومنها العراق.
وتابع شيخ الإسلام ردا على تصريحات بعض المسؤولين الأميركيين بوقف المفاوضات في حال عدم تراجع إيران عن مواقفها أن “أميركا والرئيس الأميركي باراك اوباما أشد حاجة منا لاستمرار المفاوضات النووية لأن أوباما لم يحقق نجاحا يذكر في سياساته الخارجية” لافتا إلى أن معركة مفاوضات تجري حاليا في فيينا.
وأكد شيخ الإسلام أن حقيقة أميركا واضحة للمفاوضين الإيرانيين وقال ” إن الفريق النووي الإيراني المفاوض دخل في محادثات مع أمثال هؤلاء الخبثاء والذين لم تتغير حقيقتهم بل تغيرت احتياجاتهم لذلك فاننا منهمكون في حرب تفاوضية واي تراجع سيؤدي إلى تجروء الطرف المقابل”.
وفي السياق نفسه قال رئيس مؤسسة تعبئة المستضعفين في إيران العميد محمد رضا نقدي” إن الاجراء الأميركي باشعال فتيل الفتنة الجديدة في العراق سيمهد للهزيمة النهائية للاستكبار وإزالة الكيان الصهيوني”.
وأوضح رضا نقدي كما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية ارنا ” أن إثارة الفتنة الجديدة في العراق من قبل أميركا ستفتح المجال امام تشكيل قوات المقاومة الجديدة في العراق واكمال حلقات المقاومة من شرق البلدان الإسلامية إلى الحدود الفلسطينية” لافتا إلى أن ” التكفيريين عملاء للاستكبار يرتكبون انواع القتل ضد المسلمين بدم بارد وباستخدام أبشع الوسائل ومن ثم يدعون الإسلام والدفاع عنه”.
وأشار رضا نقدي إلى أن المجموعات الإرهابية هي عناصر عميلة لا تعتقد بأي دين ومذهب تقتل الصغير والكبير مبينا ان تفكيك وحدة المسلمين من أهداف المجموعات التكفيرية وإضعاف الإسلام من أهداف العدو التي لن يصل إليها أبدا.
وأضاف رضا نقدي أن أميركا بعد أن هزمت أمام الشعوب الإسلامية والمتحررة لجأت إلى المتطرفين والمتحجرين واطلقت رصاصتها الأخيرة بمحاربة الإسلام من خلال استغلال المتلبسين بلباس الإسلام مشددا على ان اميركا ستلقى الهزيمة هذه المرة ايضا في ظل صحوة شعوب المنطقة.
وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي انتقد في وقت سابق تهديد الأميركيين بوقف المفاوضات النووية مع ايران مشيرا إلى أن هذا التهديد بمثابة “حرب نفسية”.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …