السفارة الروسية بواشنطن:التصريحات حول تسميم نافالني لا أساس لها

واشنطن-سانا

انتقدت السفارة الروسية في الولايات المتحدة اليوم المزاعم الصادرة عنوزارة الخارجية الأمريكية بشأن تسميم السياسي الروسي المعارض أليكسي نافالني ووصفتها بأنها “لا أساس لها”.

ونقلت وكالة تاس عن السفارة الروسية قولها في تعليق على قناتها على تلغرام: “لفتنا الانتباه إلى جولة أخرى من اتهامات الخارجية الأمريكية بشأن الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيماوية من قبل القوات الخاصة الروسية ضد نافالني التصريحات حول تسميم نافالني لا أساس لها على الإطلاق والقضية الجنائية المرفوعة ضده ليست ذات دوافع سياسية وأنه يقضي عقوبته على أساس قرار محكمة تم اتخاذه وفقاً للقانون الروسي”.

وأضافت السفارة الروسية:”المزاعم القائلة بأن روسيا تمتلك أسلحة كيماوية كاذبة وأن واشنطن تدرك جيداً أنه في عام 2017 تخلصت بلادنا تماما من المخزون الوطني من الأسلحة الكيماوية وأنه تم تأكيد هذه الحقيقة رسمياً من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية”.

قالت السفارة: “إن الولايات المتحدة لم تتخلص بعد من مخزوناتها الكيماوية” فيما قال دبلوماسيون روسيون: “الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لم تتخلص بعد من ترسانتها الكيماوية وندعو واشنطن إلى التوقف عن التهرب من التزاماتها القانونية الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية الروسية”.

كان نافالني زعم في وقت سابق أنه تعرض للتسميم وأن عناصر من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أو جهاز الاستخبارات الخارجية فقط هم من كانوا قادرين على تسميمه وشاركت ألمانيا في هذه المزاعم بينما أكدت روسيا مراراً أن قضية نافالني مجرد ذريعة لفرض عقوبات عليها وأنه تم إعدادها منذ فترة طويلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا

لندن-سانا أكدت السفارة الروسية في لندن أن بريطانيا تحد من تنمية اقتصادها