محافظ إدلب: تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة

ادلب-سانا
أكد محافظ ادلب صفوان أبو سعدى أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع العام في تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية المختلفة عبر منافذ البيع واعتمادها أسعارا منافسة أثبتت جدواها خلال الفترة الماضية.
وبين المحافظ خلال جولة على المجمع الاستهلاكي في مدينة ادلب اليوم أن اقبال المواطنين على هذه المراكز ومنافذ البيع ناجم عن الثقة في المواد ومعروضات الموءسسة العامة الاستهلاكية التي تسهم في دعم واستقرار الأسعار وخاصة للمواد الغذائية والاستهلاكية وتحرص بشكل متواصل على تأمين تشكيلة واسعة منها.
ودعا أبوسعدى إلى تفعيل دور المؤسسة وزيادة تدخلها الايجابي في الأسواق بما يعزز ثقة المواطنين بالمنتجات والمراكز الحكومية والخدمية المنتشرة في جميع انحاء المدينة.
واطلع المحافظ خلال الجولة على عمليات البيع وواقع المواد والسلع المعروضة ونسبة الطلب عليها واستمع من المواطنين الى ملاحظاتهم بشان اجراءات البيع والاسعار ومدى ملاءمتها لظروفهم المعيشية والاقتصادية.
وطلب أبوسعدى اعتماد معايير مناسبة في عملية البيع والتوزيع من أجل توسيعها لتشمل أكبر شريحة من المواطنين.
من جهته بين مدير المجمع الاستهلاكي بشار غنام أن هناك إقبالا كبيرا على شراء المواد والسلع بانواعها والمفروشات والمواد الأخرى حيث وصلت قيمة المبيعات خلال الشهر
الماضي إلى 51 مليون ليرة من مختلف المواد والسلع والادوات الكهربائية نظرا لموثوقية المستهلك بالمواد المعروضة في منافذ البيع ضمن المجمع وانخفاض اسعارها بنسبة تقل من 10 إلى 20 بالمئة عن الاسواق.
ولفت غنام إلى اعتماد المجمع الية من شأنها زيادة الاقبال على المواد المعروضة منها البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة ووجود تشكيلة واسعة من المواد ما اسهم في تنشيط عمل المجمع مبينا أنه يجري حاليا توزيع المقنن التمويني لمادة السكر عن القسيمة رقم 73 وبسعر 25 ليرة للكيلوغرام الواحد.