نيبينزيا: الغرب متواطئ مع نظام كييف في جرائمه ضد المدنيين

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الغرب متواطئ مع نظام كييف في الجرائم ضد المدنيين في دونيتسك بسبب تزويده إياه بأسلحة حديثة ذات مدى طويل أدت إلى مقتل مئات المدنيين وتدمير البنى التحتية.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع في أوكرانيا: “إن الغرب يغطي جرائم النظام في كييف الذي أوصل بلاده إلى الكارثة واختار تمجيد المجرمين النازيين وأثبت طبيعته الإجرامية بقصفه للمدنيين في دونباس”.

وبين نيبينزيا أن القصف الإجرامي المستمر لنظام كييف على دونباس أوقع أكثر من 840 قتيلاً منذ شهر شباط الماضي و 2800 جريح حيث تعمل القوات الأوكرانية على تدمير البنية التحتية والمرافق العامة إضافة إلى استخدام المنشأة المدنية لأغراض عسكرية مشيراً إلى أن الغرب يقوض مصداقيته من خلال الإساءة سياسياً واقتصادياً إلى روسيا مطالباً إياه بوقف حملة التضليل ضد بلاده.

وأوضح نيبينزيا أن المشكلة الأساسية لانعدام الأمن الغذائي على المستوى الدولي هي الحسابات الاقتصادية الخاطئة وفرض العقوبات على روسيا والتي قوضت سلاسل الإمداد العالمية وأدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وهي نتيجة الاجراءات الأحادية الغربية القسرية داعياً المعنيين إلى التعامل بجدية مع مبادرة البحر الأسود وعدم تأجيل معالجة المشاكل الاقتصادية والمالية التي تحول دون تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية إلى الأسواق الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها

نيويورك-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده تدعم