شركة مياه طرطوس تنتج 70 مليون ليتر وأرباحها 277 مليون ليرة

طرطوس-سانا
انتجت الشركة العامة لتعبئة المياه في طرطوس 70 مليون ليتر من المياه المعدنية من مختلف العبوات من أصل الكمية المخططة والبالغة 90 مليون ليتر بنسبة تنفيذ 77 بالمئة وذلك خلال النصف الاول من العام الحالي.
وأوضح مدير الشركة لؤي أحمد في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم خلال الفترة نفسها بيع 70 مليون ليتر من المياه المعدنية بقيمة 4ر1 مليار ليرة محققة ربحا اجماليا بلغ 277 مليون ليرة بزيادة 103 ملايين ليرة عن الفترة نفسها من العام السابق.
ولفت أحمد إلى أن الشركة قامت خلال العام الحالي بتوقيع عقود بيع داخلية لجميع الاصناف والاحجام مع بعض الوكلاء إضافة الى البيع للقطاع العام ولجميع الزبائن من خلال منافذ البيع المباشر.
وبخصوص الصعوبات التي تواجه العمل بين مدير الشركة التي أهمها صعوبة تأمين القطع التبديلية بسبب الحصار الاقتصادي الظالم على سورية غير أن الشركة تستعين بالخبرات الوطنية من أجل حل هذه المشكلات.
وأكد أحمد أنه سيتم التعاقد لشراء معدات إسعافية لمعامل الشركة قريبا إضافة إلى استغلال المياه المحيطة بمعمل الدريكيش من أجل سد ثغرة نقص المياه وجفاف الآبار المغذية للمعمل.

وشرح مدير الشركة المقترحات اللازمة لتحسين واقع العمل و زيادة الانتاج المتضمنة إعطاء الموافقات لتنفيذ الخطط الاستثمارية المصدقة و خاصة للمشاريع التي من شأنها زيادة الطاقة الانتاجية واستبدال آلالات التي تشكل نقطة اختناق في العملية الانتاجية والاستمرار بوضع القيود من قبل الجهات الوصائية على استيراد مادة المياه كمعاملة بالمثل مع الدول المجاورة و ضرورة التركيز على الدعاية و الاعلان و المشاركة في المعارض.

ويتبع للشركة العامة لتعبئة المياه بطرطوس 4 معامل هي نبع السن والدريكيش في طرطوس ومياه الفيجة بدمشق وبقين في ريفها.