نادي الأسير يحذر من تدهور صحة ناصر أبو حميد في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

حذر نادي الأسير من التدهور الخطير للحالة الصحية للأسير الفلسطيني المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي مؤكداً أنه يحتضر جراء الإهمال الطبي المتعمد.

وأوضح النادي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الأسير أبو حميد 49 عاماً من مخيم الأمعري في رام الله والمعتقل منذ عام 2002 يعاني من سرطان الرئة وهو يمر الآن بمرحلة حرجة للغاية في معتقل “عسقلان” وصحته تتدهور بشكل سريع أقرب لدرجة الاحتضار لافتاً إلى أنه يعاني من آلام حادة وهزال شديد وعدم القدرة على المشي وتلازمه أنبوبة الأوكسجين بشكل دائم.

وبين النادي أن الأسير أبو حميد كان خضع لإزالة ورم على الرئة وتجريف قرابة 10 سم من محيط الورم ويحتاج إلى جلسات علاج كيميائي ومراقبة طبية كثيفة لكن سلطات الاحتلال تماطل في تقديم العلاج الضروري وتنكل به ما أوصله لمرحلة خطيرة.

كما لفت النادي إلى حالة الأسير عز الدين حمامرة والذي يواجه أيضاً ممارسات الاحتلال الوحشية وسط ظروف لا إنسانية ومزرية للغاية في معتقلاته حيث تم نقله من معتقل لآخر وهو الآن في العزل الانفرادي منذ أكثر من شهر في معتقل “عسقلان” كما هدم الاحتلال منزل عائلته خلال فترة اعتقاله.

وأكد النادي أن الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي يعانون شتى عمليات التعذيب والقمع والتنكيل بطريقة مخالفة تماماً للقانون الدولي الإنساني خاصة الإهمال الطبي المتعمد والعزل الانفرادي ما يلخص سياسة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بأسره والتي تصل إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين.

وطالب النادي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ الأسير أبو حميد والضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاهمال الطبي المتعمد التي أدت لاستشهاد عشرات الأسرى المرضى والإفراج عن جميع الأسرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 60 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 60 فلسطينياً من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.