أهالي حلب وريفها المحرر من الإرهاب يؤكدون على المشاركة بانتخابات الإدارة المحلية كواجب وطني والمساهمة في إعادة الإعمار

حلب-سانا

تواصلت انتخابات مجالس الإدارة المحلية بمحافظة حلب وسط إقبال ملحوظ من المواطنين الذين قصدوا مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري باختيار مرشحيهم.

وفي المركز الإنتخابي بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بحلب أشار محمد الحاج موسى رئيس المركز في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه منذ الصباح الباكر تم استلام الصناديق والتأكد من استكمال كل التحضيرات اللازمة قبل انطلاق العملية الانتخابية من أوراق وأغلفة انتخابية وتجهيز الغرفة السرية والحبر السري واستقبال المواطنين لاختيار من يرونه مناسباً ليمثلهم.

الدكتورة كارلا بقصوا أوضحت أنها أدلت بصوتها لمصلحة المرشح الذي يستحق الوصول للمجالس المحلية والذي يكون على قدر من المسؤولية ولديه طاقة إيجابية لخدمة الوطن والمواطن كما اعتبرت رنا سماق أن الانتخابات حق وطني لاختيار الكوادر الجيدة القادرة على تطوير الوطن ودفع عجلة التحديث.

فيما لفت كل من الشابين رشيد ملخ وأحمد إلى أنهما أدلا بصوتهما للمرشح الكفؤ مبينين أهمية وصول عدد من الشباب إلى المجالس المحلية من أجل الاهتمام بالمشاكل والصعوبات التي يتعرض لها الشباب.

وفي المركز الانتخابي في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشار رئيس المركز مصطفى بغدادي إلى وجود 5 صناديق للاقتراع لمجلسي المحافظة والمدينة داعياً جميع المواطنين للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم الأكفاء.

وأوضح ناظم عبد الحي من كوادر المديرية أن إجراءات العملية الانتخابية تتم بكل يسر وسرية تامة لاختيار المرشح الذي يمثل تطلعات المواطنين فيما لفت جميل علوش إلى الإقبال الجيد للناخبين منذ ساعات الصباح ما يعزز الديمقراطية وسيادة القانون.

وفي المركز الانتخابي في فرع المؤسسة السورية للحبوب لفت رئيس المركز محمد حج ابراهيم إلى أن هذا الإقبال المميز يعكس إصرار المواطنين على الإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشح الذي يكون على قدر المسؤولية.

وبينت كل من الموظفة نضال سماني والمواطنة روسيلي بابا أن انتخاب المرشح الكفؤ واجب وطني لاختيار مرشحين على قدر المسؤولية لإعادة إعمار الوطن.

وفي ريف محافظة حلب المحرر من الإرهاب شهدت أرياف الباب والخفسة والمسكنة بالريف الشرقي وبلدة نبل بالريف الغربي توافد المواطنين للأداء بأصواتهم حيث عبر عدد من المشاركين عن أهمية انتخاب اشخاص أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية وإيصال أصواتهم إلى الجهات المعنية.

ومن منطقة الخفسة بريف حلب الشرقي أوضح أحمد يحيى الأحمد رئيس المركز الانتخابي عن دائرة منبج في تصريح لمراسلة سانا أن المراكز الانتخابية شهدت منذ الصباح الباكر إقبالاً جيدا للمواطنين الذين جاؤوا للتأكيد على ممارسة الديمقراطية من خلال هذا الاستحقاق الدستوري وانتخاب أشخاص أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم الخدمة للوطن والمواطن.

وأكد الناخب غسان عبد الحق أنه اختار المرشح الكفؤ والقادر على تحمل المسؤولية وحمل هموم الفلاحين ومشكلاتهم كما أشار عبد الرحمن العيسى إلى أهمية منح فئة الشباب فرصة ليكونوا ممثلين حقيقيين مشاركين في إعادة الإعمار والنهوض بالواقع الخدمي في الريف.

ومن منطقة مسكنة أكد عبد الرحيم رفيد أهمية اختيار الكفاءات الفاعلة في المجتمع والقادرة على إيجاد الحلول التي تساهم في إيصال صوت المواطن إلى الجهات المعنية كما دعا محمد صالح الماشي لضرورة أن يعمل المنتخبون الجدد على المشاركة في النهوض بالواقع الخدمي في الريف وإيصال صوت المواطن لتحسين الواقع الخدمي في كل القطاعات.

كما أشار علي إبراهيم رئيس مركز انتخابي في بلدة المعمورة إلى أن المراكز الانتخابية شهدت إقبالاً كبيراً منذ ساعات الصباح الباكر ما يعكس المحبة والانتماء الوطني للأهالي ويتوج بطولات الجيش العربي السوري وتضحياتهم.

ومن الناخبين دعا رئيس رابطة منبج الفلاحية أن يكون صوت الناخب أمانة ويجب أن يقدمه لمن يمثله بشكل فعلي وقادر على المشاركة في إعادة الإعمار وفي ريف الباب أكد رئيس المركز الانتخابي في بلدة عران أحمد الحمد أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي أملاً أن يعمل المنتخبون على المشاركة في عملية البناء والارتقاء بالواقع الخدمي لمدينتهم.

ومن بلدة نبل بريف حلب الغربي لفت محمد ظافر كعدة رئيس المركز الانتخابي عن دائرة اعزاز الى ان المرحلة القادمة من إعادة الإعمار تستوجب اختيار كوادر قادرة على النهوض بالواقع الخدمي في الريف كما أشار كاظم عيسى إلى أن انتخابات الإدارة المحلية تشكل نقطة مهمة في العمل الديمقراطي من خلال اختيار أشخاص أكفاء قادرين على أن يكونوا صلة وصل بين المواطن والمسؤول.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency