بعد التمديد… تواصل عمليات انتخابات مجالس الإدارة المحلية في اللاذقية

اللاذقية -سانا

شهدت المراكز الانتخابية في محافظة اللاذقية إقبالاً متزايداً على صناديق انتخابات مجالس الإدارة المحلية بعد تمديدها لمدة ساعتين إضافيتين بما يتيح للمواطنين الذين لم يتسن لهم الإدلاء بأصواتهم ممارسة هذا الاستحقاق الدستوري.

وفي مركز مديرية الزراعة وسط مدينة اللاذقية أعرب عدد من المواطنين في تصريح لمراسل سانا عن أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات بما يعكس الشعور العالي بالمسؤولية ويؤكد قدرة السوريين على اختيار ممثليهم.

وأشارت هناء طوبال إلى أنها أدلت بصوتها لاختيار من يمثلها في مجلسي المدينة والمحافظة معربة عن أملها في أن تعبر المجالس المنتخبة عن تطلعات المواطنين وتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات فيما رأت كل من لينا نديم بركات ووفاء الأخرس أن الانتخابات حق وواجب على المواطنين تجاه وطنهم لاختيار الاشخاص القادرين على تحمل المسؤولية وتلبية مطالب المجتمع.

رئيسة اللجنة الانتخابية في المركز الانتخابي بالمشفى الوطني راميا حميشة اعتبرت أن الإقبال كان جيداً منذ الصباح وحتى ساعات التمديد ولا سيما من الكوادر العاملة في القطاع الصحي العاملين على مدار الساعة ومن قبل الأهالي المقيمين في جوار المشفى.

الدكتورة سهام مخول مديرة المشفى الوطني باللاذقية أكدت أن العملية الانتخابية واجب على كل مواطن لاختيار المرشح الأقدر على تحمل المسؤولية فيما رات الدكتورة سناء منصور رئيسة لجنة المركز الانتخابي في مشفى التوليد والأطفال أن الإقبال الجيد على الانتخابات الذي شهده المركز يعكس حالة من الوعي بأهمية المشاركة في إيصال الأشخاص الأفضل إلى المجالس المحلية معربين عن أملهم بأن يكون المجلس على قدر المسؤولية ويلبي طموح الناخبين.

وفي المركز الانتخابي بالكلية الوطنية في مدينة اللاذقية شارك عدد من رجال الدين المسيحي بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات حيث قال المطران أثناسيوس فهد راعي أبرشية اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس في تصريح لـ سانا جئنا لنمارس حقنا الوطني ونقوم بواجبنا بانتخاب ممثلينا ودعم أبنائنا ليكونوا في خدمة المجتمع والإنسان ويقوموا بواجبهم الوطني وبما فيه خير للوطن وللنهوض نحو مجتمع أفضل.

بدوره الخوري ملاتيوس مسيكت من مطرانية الروم الأرثوذكس في اللاذقية أكد أن المشاركة بالاستحقاق تعني أن السوريين يد واحدة من أجل خدمة البلد وصنع مستقبل أفضل.

من جهته بين رئيس اللجنة الانتخابية في الكلية الوطنية معن حويجة أن العملية الانتخابية تتم على أكمل وجه بتنظيم وهدوء وشفافية وهناك إقبال بعد التمديد لحرص المواطنين على المشاركة بها ووعيهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في اختيار ممثليهم.

وفي عدد من مراكز ريف اللاذقية أمل المواطن فجر ديوب من قرية البصة من المرشحين أن يكونوا اهلا للثقة والمسؤولية التي منحها إياهم الناخبون في حين رأى حسام داؤود زهرة من قرية الهنادي أن الانتخاب هو واجب وطني ويتحتم على الجميع النهوض بالمجتمع وبناء الوطن.

المواطن أشرف روحنا من قرية فديو اعتبر أن هذا الاستحقاق مهم في إعادة بناء الوطن وتطويره وأن على الجميع ممارسة حقهم الديمقراطي الذي نص عليه الدستور.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …