محافظة دمشق تبدأ بتركيب 200 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية في طرقات وساحات المدينة

دمشق-سانا

بدأت محافظة دمشق بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة تنفيذ أعمال تركيب 200 جهاز إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في عدد من المناطق ضمن خطتها للاعتماد على الطاقة البديلة في إنارة شوارع المدينة.

مدير الإنارة والكهرباء في المحافظة المهندس وسام محمد بين في تصريح لـ سانا أن الورشات بدأت بأعمال حفر القواعد لتركيب الأعمدة لـ 200 جهاز إنارة في مناطق ستشمل الساحات العامة وأمام سوق الحميدية والقلعة ومساكن برزة وامتداد شارع الثورة مشيراً إلى أن هذه الأجهزة هي الدفعة الثانية التي استلمتها المحافظة من وزارة الإدارة لتركيبها بعد تركيب الدفعة الأولى 260 جهازاً.

وأوضح محمد أن ورشات المديرية نفذت خلال الأسبوع الماضي أعمال تركيب 14 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية منها 8 في الشارع العام أمام يلبغا و6 في شارع العباس بمساكن برزة إضافة إلى قيامها بأعمال الصيانة لأجهزة الإنارة في نفق العباسيين وتعزيل مستوعبات الأنفاق بالمدينة وصيانة جميع المضخات الموجودة.

وكانت محافظة دمشق قامت بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية في بداية العام بتركيب 260 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية مع أعمدتها في مناطق جسر السيد الرئيس ودوار المزة جبل باتجاه طريق معهد اللغات وبالشيخ سعد باتجاه مدخل المزة 86 وفي القدم باتجاه بوابة الميدان (دوار البوابة) ودوار الأشمر ومنه إلى دوار المخيم باتجاه مدخل التضامن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إغلاق حديقة تشرين لإجراء أعمال صيانة تحضيراً لمعرض الزهور

دمشق-سانا أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق حديقة تشرين اعتباراً من اليوم ولغاية بعد غد الثلاثاء، …