جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك الشعبيتان تحددان موعد إجراء استفتاء الانضمام إلى روسيا

لوغانسك ودونيتسك-سانا

أعلن رئيس مجلس الشعب في جمهورية لوغانسك الشعبية دينيس ميروشنيشنكو أن الرئيس ليونيد باسيتشنيك وقع اليوم قانوناً بشأن إجراء استفتاء في البلاد حول الانضمام إلى روسيا.

ونقلت سبوتنيك عن ميروشنيشنكو قوله في تصريح: إن المجلس قرر إجراء الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 أيلول الجاري.

وكان المجلس العام في الجمهورية ناشد أمس الرئيس باسيتشنيك من أجل إجراء استفتاء فوري من أجل الاعتراف بالجمهورية كجزء من روسيا الاتحادية.

من جهته أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دنيس بوشيلين أن الاستفتاء الشعبي على انضمام الجمهورية إلى روسيا سيجرى بنفس الفترة التي حددتها جمهورية لوغانسك.

وقال بوشيلين: إقليم دونباس يعود إلى وطنه أعتقد أن مشروع القانون جاء في الوقت المناسب مضيفاً أطلب من النواب الدعم بعد تحديد مواعيد الاستفتاء.

وكان رئيس الغرفة العامة بجمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر كوفمان أعلن أمس أن الغرفة تقدمت بطلب إلى رئيس البلاد من أجل تنظيم استطلاع شعبي على الفور للانضمام إلى روسيا.

يشار إلى أن بوشيلين نشر أمس مقطع فيديو يظهر فيه وهو يجري محادثة مع باسيتشنيك حيث طلب التحضير بشكل مشترك والتنسيق من أجل إجراء استفتاء في الجمهوريتين للانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع في الـ 21 من شباط الماضي على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسا لوغانسك ودونيتسك يتوجهان بطلبات الانضمام القانونية إلى روسيا

موسكو-سانا قدم رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك طلباً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للنظر …