نحو 2600 طن تقديرات إنتاج الفول السوداني في حماة

حماة-سانا

بين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة حماة المهندس بسام النشار أن تقديرات إنتاج الفول السوداني للموسم الحالي تبلغ 2594 طناً ضمن الأراضي الواقعة في مجال المديرية وتحديداً في مناطق محردة وتيزين والشيحة وبعض مناطق ريف حماة.

وأشار النشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن زراعة الفستق توسعت في الآونة الأخيرة وشهدت إقبالاً متزايداً من الفلاحين نتيجة مردوده المادي المجزي وتوافر ظروف نجاح زراعته.

من جهتهم بدأ مزارعو حماة جني محصول فستق العبيد الفول السوداني وبين المزارع علي الأحمد من منطقة محردة أن الفستق يعد من أهم المحاصيل الزراعية في المنطقة ويحقق جدوى اقتصادية ومادية مجزية حيث يستفاد من ثماره للاستهلاك وأوراقه الخضراء الكثيفة كعلف للحيوانات ولا سيما في ظل الظروف الراهنة وارتفاع أسعار الأعلاف.

ودعا المزارعان محمد سلمان وحسان الحسين الجهات المعنية إلى تأمين السماد والمبيدات بأسعار مقبولة إضافة إلى مادة المازوت لتشغيل مضخات المياه على اعتبار أن المحصول يحتاج إلى 10 ريات في طور نموه ونضوجه خلال الموسم لافتين إلى أن نجاح زراعة فستق العبيد في مناطقهم لملاءمة أرضها ومناخها وسهولة تسويق ثمار الفستق المنتجة لجودتها العالية ونكهتها المحببة.

سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تنفيذ أكثر من 120 بالمئة من خطة زراعة الفول السوداني في منطقة الغاب

حماة-سانا بلغت المساحات المزروعة بمحصول الفول السوداني في منطقة الغاب بحماة 1166 هكتاراً،