الشريط الإخباري

البحرين تعتبر مساعد وزير الخارجية الأمريكي شخصا غير مرحب به.. وواشنطن تتجاهل القرار

المنامة-سانا
اعتبرت وزارة الخارجية البحرينية أن توماس مالينوسكي مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل “شخصا غير مرحب به” وطلبت منه مغادرة الأراضي البحرينية فورا.
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية في قرار أصدرته اليوم ونشرته وكالة أنباء البحرين أن القرار ناتج عن تدخل المسؤول الأمريكي “في الشؤون الداخلية للبحرين وعقده اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى بما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول”.
وعادت الوزارة لتختم قرارها بتأكيد مملكة البحرين على العلاقات “المتينة والثابتة مع الولايات المتحدة الأمريكية وضرورة ألا تشوبها مثل هذه الشوائب بما يعكر صفوها وتطورها في مختلف المجالات” وذلك حسب وصفها.
من جهتها أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي من واشنطن أن توماس مالينوسكي “موجود في البحرين وهو باق في البحرين.. وهو على اتصال وثيق بالممثلين البحرينيين على الأرض” ما يعد تجاهلا فاضحا لقرار النظام البحريني وترجمة لمدى ارتهان هذا النظام للادارة الامريكية ولكونه ليس أكثر من صنيعة امريكية غربية بامتياز وظيفتها تنفيذ السياسات الامريكية في المنطقة.
وتحتضن البحرين نحو أربعين مركزا قياديا أمريكيا يرتبط بالقيادة المركزية للمنطقة الوسطى تتمركز فى قاعدة دعم العمليات البحرية الممتدة على عدة كيلومترات مربعة فى العاصمة المنامة كما يعد مطار البحرين الدولى فى المحرق منفذا رئيسيا للحركة العسكرية الامريكية.
وتشهد البحرين منذ سنوات موجات احتجاج واسعة للمطالبة بالديمقراطية وانهاء استبداد العائلة المالكة الأمر الذي قابلته السلطات بالعنف المفرط وتسببت قوات النظام البحرينى
بازهاق أرواح العديد من المواطنين بالغازات السامة والخانقة اذ تقوم بشكل متعمد بالقاء هذه الغازات داخل المنازل حيث اتهمت المعارضة السلطات بممارسة إرهاب الدولة الذي يستهدف تقويض الامن واستهداف المواطنين ومعاقبتهم على مواقفهم وآرائهم المطالبة بالديمقراطية وانهاء الديكتاتورية.