الشريط الإخباري

تشرين التحرير يضيء شعراً في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا

تتوهج الكلمات، ويُضيء تشرين التحرير شعراً في ذكراه التاسعة والأربعين في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص حيث أحيا نخبة من الشعراء ذكرى حرب تشرين المجيدة.

واستهل الأمسية الشاعر العربي الفلسطيني كامل بشتاوي بقصيدة عنوانها “شكراً لكم” ثمَّن فيها تضحيات، وبطولات جيشنا العربي السوري، ودعا إلى وحدة الصف العربي لنعيد الانتصار في فلسطين.

كما تغنى في قصيدته من الشعر العمودي “في الشام” بسحر نسيمها وشجرها، وفيها جنود لا تركع، وهي بالنسبة له إن ضاعت سنون أحلامه، فالشام جراحه والمبضع، وختم بقصيدة “رسالة من شهيد” على لسان شهيد داخل قبره فيما زوجته تبكيه ليبث فيها الأمل والصبر.

وتلت الشاعرة “خديجة الحسن” أشعاراً وجدانية من البحر الطويل بعنوان بردى التي تجري فيه أساطير شموخ، وقصيدة اخرى جسدت صورة سورية المشتاقة أبداً لسورية المعافاة، والمنتصرة على جراحها دائماً حيث استذكرت الشاعرة أمجاد تشرين التحرير وبطولات قواتنا المسلحة.

وفي قصيدته إلى جيش تشرين الباسل بعث الشاعر “إبراهيم الهاشم” أعطر الكلمات، وأنبل المشاعر، ورثى صديقه الشهيد اللواء بلال بلال في قصيدة عمودية.

وألقى الشاعر شلاش الضاهر قصائد بالفصحى، وباللهجة المحكية استذكر فيها صفحات البطولة والكرامة في تشرين التحرير حيث تغنى بأمجاد الشام كما ألقى قصيدة غزلية.

واختتم الامسية الشاعر حسن أحمد كتوب بقصائد بالفصحى من الشعر العمودي وبالمحكية استحضر فيها صور البطولة، والأمجاد في قصيدته “في رحاب تشرين”، وتغنى في قصيدته شآم بالشام بوصفها نور المشرقين وبلد الشهامة.

حضر الأمسية التي أدارها الأديب عيسى إسماعيل في حديقة رابطة الخريجين الجامعيين بحمص حشدٌ من المثقفين والمهتمين.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أمسية شعرية بطابع غزلي في رابطة الخريجين بحمص

حمص-سانا غلب الطابع الغزلي والوجداني على الأمسية الشعرية التي نظمتها رابطة الخريجين الجامعيين بحمص