زاخاروفا: واشنطن متورطة في إدارة أنشطة نظام كييف الإرهابية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن أساليب جهاز الأمن الأوكراني تُشبه أساليب تنظيمي (داعش) و(القاعدة) الإرهابيين كاشفة عن تورط واشنطن في أنشطته.

ونقلت وكالة نوفوستي عن زاخاروفا قولها في حسابها على موقع تيليغرام اليوم: إن “أساليب إدارة الأمن الأوكرانية تُذكرنا أكثر فأكثر بتنظيمي (داعش) و(القاعدة) الإرهابيين، وأنه لا عجب بذلك” معتبرة أن الأسباب الجذرية لظهور هذه الجماعات هي نفسها.

ولفتت زاخاروفا إلى أن العالم كله يعرف أن وحوش ما يسمى ثورة الميدان في كييف تغذوا من فطائر فكتوريا نولاند الدموية في إشارة إلى زيارة المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الامريكية آنذاك نولاند في شتاء 2014 لساحة الميدان في كييف كدليل على دعم الأمريكيين للقوات التي نفذت لاحقاً الانقلاب في أوكرانيا.

من جهة أخرى وصفت زاخاروفا دعوة المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي جون كيربي للتفاوض، وحل الأزمة في أوكرانيا بأنها ضرب من النفاق، ومحاولة للتهدئة قبل استئناف القتال.

وقالت زاخاروفا: “لا شيء وراء هذه الدعوات الكاذبة للسلام سوى النفاق ومحاولة غير مقنعة لمواصلة القتال، وإلحاق هزيمة استراتيجية بنا”.

وشددت زاخاروفا على أن دعوات واشنطن للسلام تأتي على خلفية إمدادات الأسلحة على نطاق واسع للنظام الأوكراني النازي مجددة التأكيد على أن روسيا منفتحة على الدبلوماسية، وأن شروط الحوار معروفة وكلما استمرت واشنطن بتشجيع كييف والمخربين الأوكرانيين على الهجمات الإرهابية صار الحل الدبلوماسي أعقد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

زاخاروفا: نظام كييف يستعد لارتكاب هجوم إرهابي آخر

موسكو-سانا أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن وجود أدلة تشير إلى أن …