حفتر: مشيخة قطر وحكومة أردوغان دعمتا الإرهابيين للسيطرة على ثروات ليبيا

طرابلس-سانا
أكد اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن مشيخة قطر والحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان قدمتا الدعم بالمال والسلاح للإرهابيين في ليبيا الذين تعقبوا وبشكل ممنهج ضباط وجنود الجيش لقتلهم وترويعهم بهدف السيطرة على ليبيا وثرواتها من نفط وذهب ويورانيوم وتخريب كل البلاد العربية والإسلامية.

وقال حفتر في حديث صحفي نقلته صحيفة ليبيا المستقبل مساء أمس: “لن نتوقف ولن نتهاون في استئصال الإرهابيين من ليبيا حفاظاً على أرواح الليبيين وللوصول إلى الأهداف التي قمنا من أجلها وهي إنهاء حالة الفوضى ومظاهر الإرهاب في البلاد” مشددا على إعادة بناء القوات المسلحة ومساعدة مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها لصالح المواطن الليبي.

وأشار حفتر إلى أن الجيش الوطني الليبي صاحب الشرعية الحقيقية الوحيدة في البلاد أما حلف شمال الأطلسي “الناتو” فهو سبب المصائب التي حلت بليبيا بمشاركة المجلس الانتقالي السابق حيث تدفقت الأسلحة إلى الإرهابيين تحت سمعه وبصره ومراقبته بالتعاون مع تركيا وقطر.

ويشن اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية سابقا عملية عسكرية منذ 16 آيار الماضي اطلق عليها معركة الكرامة بهدف تطهير البلاد من الإرهابيين والمتطرفين ولاقت العملية دعما واسعا من المواطنين والضباط والجنود الذين ضاقوا ذرعا من عمليات القتل والاغتيال والتفجير التي يقوم بها الإرهابيون.