صحيفة نمساوية: التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق تمارس القتل والترهيب ضد كل من يخالف تعاليمها

فيينا-سانا
أكدت صحيفة كوريير النمساوية أن التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وعلى رأسها ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة تمارس القتل والترهيب والتهجير والتدمير ضد كل من يخالف تعاليمها وأفكارها وأهدافها ويرفض الانصياع لها وتدعو إلى الطاعة لما يسمى بـ “دولة الخلافة”.
وقالت الصحيفة في تعليق لها: “إن هذا التنظيم الإرهابي المذكور يعتبر كل من يخالف تعاليمه بالعدو الأكبر ويمارس ضده أبشع أساليب القتل والترهيب إلى جانب زج النساء فيما يسمى بـ /الجهاد/لأغراض شخصية بحجة الإيمان وتنفيذ /إرادة الله/ والعمل على دعم تأسيس ما يسمى ب/ دولة الخلافة/ واحترام مبادئها “.
وأضافت “إن آلاف السوريين فروا من وحشية تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في المناطق الشرقية من سورية بعد تهجيرهم من منازلهم وتهديدهم بالقتل” مؤكدة أن هذا التنظيم يجند قسرا الأطفال لزجهم في الحرب ويدربهم بالقوة تحت الترهيب والترغيب على تلقي التدريبات العسكرية والتفجيرات الانتحارية بين المدنيين.
وكانت الصحيفة لفتت منذ أيام نقلا عن تقارير للجنة منظمة حقوق الإنسان إلى أن التنظيمات الارهابية في سورية تقوم إثر الاقتتال فيما بينها و مع مجموعات وفصائل مسلحة اخرى باتباع أساليب اختطاف الاطفال والقاصرين ومبادلتهم بـ /مقاتلين/ من تنظيماتهم أو مقايضتهم بأطفال مجموعات مناوئة بعضها يخالفهم فكريا فقط.
وفي سياق متصل حذرت صحيفة كوريير النمساوية من انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حرب خطيرة تهدد المنطقة برمتها موضحة أن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشير إلى مزيد من التصعيد وارتفاع وتيرة العنف.
وذكرت الصحيفة في تعليقها حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة “أن المؤشرات تظهر اتجاه الأوضاع إلى مزيد من التصعيد وارتفاع وتيرة العنف والتوتر والابتعاد كلياً عن التهدئة رغم مساعي الاطراف الدولية والإقليمية لوضع حد لمنع تدهور الأوضاع في المنطقة”.
وأضافت “إن القصف الجوي الإسرائيلي والرد الفلسطيني بالصواريخ على المستوطنات يعبر عن وجود عاصفة تهدد بعدم الاستقرار وتوتر الأوضاع الأمنية في أرجاء المنطقة “.
وكان 16 فلسطينيا أصيبوا بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق في قطاع غزة فجر اليوم.