قوات لوغانسك تقضي على 70 مسلحاً أوكرانياً

لوغانسك-سانا

أعلن المتحدث باسم قوات جمهورية لوغانسك الشعبية إيفان فيليبونينكو عن تكبيد قوات كييف خسائر كبيرة في القوات والمعدات، خلال اشتباكات بين الجانبين في الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة تاس عن فيليبونينكو قوله: إنه “تم القضاء على 70 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاث دبابات وبندقية مدفعية وأربع ناقلات جند مدرعة وتسع مركبات”، مضيفاً: إن المهندسين الميدانيين في الجمهورية مشطوا خلال اليوم الماضي أكثر من سبعة هكتارات من الأراضي، بحثاً عن المتفجرات في منطقتي سينكوفو وتيتسكوي.

وفي سياق آخر أعلن المكتب التمثيلي للجمهورية فى المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار اليوم أن القوات الأوكرانية نفذت عمليات قصف بثمانية صواريخ من منظومات (أم 142 هيمارس) أمريكية الصنع ومن مدفعية عيار 155 ميلمتراً مستهدفة مناطق زورينسك وبيلوكوراكينو وستاروبيلسك وزولوتوي 2 وكراسنوريشينسكوي، وتسببت بإلحاق أضرار جسيمة بمحطة سكة حديد في بيلوكوراكينو ودمار منازل مدنيين في زولوتوي وستاروبيلسك.

من جهتها أعلنت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا أن القوات الأوكرانية جددت قصفها صباح اليوم لدونيتسك، وأطلقت خمسة صواريخ من طراز غراد على حي كيروفسكي وثلاث قذائف من عيار 155 ميلمتراً على حي كييفسكي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات جمهورية لوغانسك تعلن تحرير قرية توشكوفكا

لوغانسك-سانا أعلنت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية اليوم تحرير قرية توشكوفكا من القوات الأوكرانية. ونقل موقع …