ضربات مركزة لسلاح الجو على تجمعات للإرهابيين بمحيط إدلب تقضي على العشرات منهم .. وإحكام السيطرة على نقاط وتلال حاكمة بجبال الزبداني- فيديو

محافظات-سانا

تنفيذاً لمهامها الوطنية في التصدي للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان الإخوني تسليحيا ولوجستيا واستخباراتيا وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين في محيط مدينة إدلب.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في عمليات عسكرية ناجحة لوحدات من الجيش بمحيط مدينة إدلب” وذلك بعد يوم من احباط محاولاتهم التسلل إلى داخل المدينة والقضاء على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية بينهم متزعمون في تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة استهدفت تجمعات للتنظيمات الإرهابية في بكفلون وفيلون ومرتين في إدلب وريفها وكبدتها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تطارد فلول التنظيمات الإرهابية شرق مدينة إدلب وتقضي على أعداد كبيرة من أفرادها مضيفا إن سلاح الجو في الجيش نفذ ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات الإرهابيين وقضى على أعداد منهم ودمر لهم مستودعات أسلحة وذخيرة في بنش وطعوم وطريق معرتمصرين وسرجة بريف إدلب.

وكانت وحدات من الجيش قضت قبل يومين على نائب “القائد العسكري العام لحركة أحرار الشام الإسلامية” المعروف بـ /أبو جميل قطب/ الذى يعد العقل المدبر للحركة ومحدد سياستها بعد مقتل قادة الصف الأول والثانى بالحركة بتفجير استهدف وكرا للحركة في ريف إدلب منذ عدة اشهر وأسفر عن مقتل خمسين وإصابة آخرين.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتلقيها ضربات موجعة ومقتل العشرات من أفرادها بينهم “أمير جبهة النصرة في ‏كفروما عبد الله شرتح وأبو عمار الحموي وأبو حسان إسلام ينتمون إلى ما يسمى لواء الايمان في حركة أحرار الشام الإسلامية وعدي أبو حسين والملقب أبو خالد كرم الزيتون و كنان أحمد السيد علي”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أمس أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في المدينة الصناعية ومعرتمصرين وسلقين وحرنبوش والدسوقى في إدلب ما أدى إلى تدمير 4 عربات مصفحة واليتين محملتين بالذخيرة و30 الية مركبا عليها رشاشات مختلفة العيار والقضاء على العشرات منهم وإصابة آخرين.

إحكام السيطرة على مجموعة من النقاط والتلال الحاكمة بجبال الزبداني الغربية والقضاء على إرهابيين من الجنسية السعودية

في ريف دمشق الغربي واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في منطقة الزبداني وسيطرت على عدد من التلال الحاكمة بعد أن قضت على العديد من الإرهابيين بعضهم من الجنسيتين السعودية واليمنية ودمرت أوكارا بما فيها في جرود القلمون ومزارع وقرى في الغوطة الشرقية.

1

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش “أحكمت سيطرتها على مجموعة من النقاط والتلال الحاكمة منها قرقماز ورأس الخشعة وشير القرنة وشير الهوة وشعيب الالد وبير كاسو وقصر النمرود وجبل الشيخ منصور ورأس القرن وشقيف الاحمر في الجبال الغربية للزبداني”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش الناجحة في جبال الزبداني أسفرت عن “تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين”.

في الوقت ذاته ذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش واصلت تقدمها في الجبال الغربية الشرقية للزبداني بعد أن قضت على أكثر من 20 إرهابيا وأصابت العشرات من أفراد التنظيمات التكفيرية, من بين القتلى اليمني المدعو “أبو هاجر” وآخر سعودي يلقب “أبو عائشة ومحمد المغربي” متزعم إحدى المجموعات الإرهابية و”حمزة الدالاتي وحسن عواد”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالأمس “أحكمت سيطرتها الكاملة على مرتفع عش النسور وتلتى شير الطاقة وشير الجوبة في جبال الزبداني الغربية” الواقعة على بعد 11 كم من الحدود اللبنانية.

إلى ذلك وفي جبال القلمون المحاذية للحدود اللبنانية حيث يتسلل إرهابيو “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في بلاد الشام كبدت وحدات من الجيش التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في جرود بلدة المشرفة “فليطة” في سلسلة من الضربات النوعية على تجمعاتهم ومعاقلهم.

وأوردت وسائل ومواقع إعلامية في معلومات متطابقة مقتل العديد من إرهابيي “النصرة” في جرود المشرفة من بينهم متزعم في التنظيم الإرهابي ويدعى “أبو عزام الليبي”.

وفي الغوطة الشرقية أردت وحدة من الجيش في اشتباكات دارت في مزارع عالية على الطرف الشمالي من مدينة دوما إرهابيين قتلى ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم من بينهم “حسين الأحمد”.

كما نفذت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من الضربات على أوكار الإرهابيين في جوبر وعين ترما وفي مرج السلطان في عمق الغوطة الشرقية محققة إصابات مباشرة بين الإرهابيين.

وحدة من الجيش تدك أوكار إرهابيي جبهة النصرة في مسحرة بريف القنيطرة

وفي ريف القنيطرة ألحقت وحدات من الجيش خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي وتتلقى منه جميع أشكال الدعم ويعالج أفرادها في مشافيه لاعادتهم الى قتال الدولة السورية.

وأفاد المصدر العسكري بأن “وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية مركزة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية في بلدة مسحرة المتداخلة جغرافيا مع قرى ريف درعا الشمالي الغربي.

ولفت المصدر إلى أنه تم خلال العملية “ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير عدد من الآليات والأسلحة والذخائر كانت بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش أوقعت أمس العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت عتادا وآليات لهم في بلدتي مسحرة وأم باطنة بريف القنيطرة.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في ريف القنيطرة الشرقي ودمرت لهم أوكارا وآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأفاد المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة في تل مسحرة” شرق مدينة القنيطرة بنحو 22 كم.

إلى ذلك أكد المصدر العسكري “إن عمليات مركزة للجيش أسفرت عن تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط دوار نبع الصخر وفي أم باطنة” شرق مدينة القنيطرة بنحو 6 كم .

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال هذه العمليات “تدمير العديد من الآليات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وكانت وحدات من الجيش في وقت سابق اليوم “نفذت رمايات نارية مركزة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية في بلدة مسحرة وأوقعت خلالها قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين ودمرت عددا من الآليات والاسلحة والذخائر كانت بحوزتهم”.

وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات إرهابية تكفيرية أبرزها تنظيم “جبهة النصرة” الذي يعمل بتوجيه وأوامر من الاستخبارات الإسرائيلية التي تمده بمختلف أنواع الأسلحة والمعدات المتطورة وتعالج الإرهابيين في مشافيها.

وفي ريف السويداء أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت في كمين محكم آلية بمن فيها من إرهابيين على محور تل الخالدية.

إيقاع قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية الممولة من مشيخات خليجية في ريفي حلب الشمالي والغربي

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها الدقيقة والمركزة في ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقطع خطوط إمدادها بالمال والسلاح القادمة من نظام أردوغان الاخواني وبتمويل من مشيخات خليجية في ريف حلب الشمالي والغربي.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات محكمة طالت أوكارا وتجمعات للتنظيمات التكفيرية في قرى دوير الزيتون وتل مصيبين ومحيط مزارع الملاح الشمالية والجنوبية ومخيم حندرات بريف حلب الشمالي.

وأكد المصدر أن هذه العمليات انتهت “بتدمير أوكار وآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد ومقتل عدد من الإرهابيين المرتزقة” الذين تسللوا عبر الحدود التركية لقتل السوريين وتدمير ونهب المعامل والمصانع في حلب.

وأشار المصدر إلى “مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية في سلسلة عمليات مركزة ودقيقة لوحدة من الجيش في منطقة خان العسل” غرب حلب والتي شهدت أمس عملية أسفرت عن سقوط قتلى بين صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وآلياتهم.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الشامية وجبهة انصار الدين وحركة أحرار الشام الإسلامية الممول من نظام آل سعود في تل عرن وخان طومان وحريتان وباتبو وخان العسل وعلى الأطراف الشرقية لبلدة خناصر بريف حلب.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل أعداد من أفرادها بينهم “إبراهيم الفياض ومحمد الهلوش”.

تدمير أوكار وآليات للإرهابيين في ريفي حمص الشمالي والشرقي

وجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت العديد من افرادها قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات في ريفي حمص الشمالي والشرقي.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في أم شرشوح والغنطو” بمنطقة تلبيسة على بعد 13 كم شمال مدينة حمص.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “تدمير جرافتين بمن فيهما كان الإرهابيون يستخدمونها في قطع الطرقات وإقامة السواتر الترابية واعتداءاتهم الإرهابية في المنطقة”.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن عمليات مركزة ودقيقة لوحدات من الجيش “أفضت إلى مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في التعلوية في منطقة الحولة وفي الوعرة على اتجاه جبورين “أم شرشوح” بريف حمص الشمالي.

وأكد المصدر العسكري “أنه تم ايقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مزبل وعنق الهوى وجب الجراح بريف حمص الشرقي خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم ومعاقلهم”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم العديد من الآليات في سلسلة ضربات مركزة ضد أوكارهم في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

في ريف درعا أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا للإرهابيين جنوب غرب بناء السيريتل في درعا البلد وفي بصرى الشام والحي الغربي في بلدة عتمان وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

انظر ايضاً

فعالية وطنية لدعم أسر وذوي الشهداء بحمص

حمص-سانا تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الوطن نظمت الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء بحمص اليوم …