الشريط الإخباري

يازجي: رؤية جديدة شاملة لحلب القديمة التي تضررت من الإرهاب

حلب-سانا

زار وزير السياحة المهندس بشر يازجي ومحافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي اليوم مشفيي الرازي والجامعة في مدينة حلب وتفقدا أوضاع الجرحى جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة على المدينة.

وأشار الوزير يازجي إلى صمود أهالي حلب في وجه الإرهاب وتضحياتهم إلى جانب أبناء الوطن والجيش والقوات المسلحة لدحر الإرهاب وأدواته وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل المناطق.

من جانبه أوضح المحافظ أن من يزور الجرحى يستمد منهم العزيمة والإصرار على متابعة معركة الصمود ويتعلم معنى التضحية والفداء في سبيل الوطن.

بدورهم أكد الجرحى أن قذائف الإرهاب لن تزيدهم إلا صمودا وقوة لأنهم أصحاب حق وقضية عادلة معربين عن ثقتهم بالنصر القريب على أعداء سورية.

من جهة ثانية قال وزير السياحة خلال لقائه ممثلين عن غرفة سياحة المنطقة الشمالية ومديري الأقسام بمديرية سياحة حلب مساء أمس “إن الوزارة تعد خارطة سياحية تليق بمكانة سورية ورؤية جديدة وشاملة لحلب القديمة التي لحقت بها أضرار جراء الإرهاب”.

ودعا الوزير إلى تشجيع السياحة الشعبية والحفاظ على الصناعات التقليدية وتحسين جودة المنتج السياحي وتفعيل الرقابة على المنشآت السياحية وتشجيع اقامة المشاريع السياحية مشيرا إلى أهمية زيادة الاهتمام بالمعاهد والمدارس الفندقية ورفدها بالمناهج الحديثة والكوادر والتجهيزات اللازمة لإعداد كوادر سياحية ذات كفاءة عالية.

ولفت وزير السياحة إلى أهمية تكامل الجهود مع القطاع الخاص السياحي المتمثل بغرف السياحة وإلى دور مكاتب السياحة في الترويج واستقطاب السياح والمغتربين خلال هذه المرحلة.

وتركزت مداخلات الحضور حول الواقع السياحي الحالي والصعوبات التي تواجه العمل والاجراءات اللازمة لتذليلها وتنشيط السياحة ما أمكن.