زاخاروفا: مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية لا أساس لها من الصحة

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المزاعم حول تدخل بلادها في الانتخابات الأمريكية لا أساس لها من الصحة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في مقابلة تلفزيونية: “أعتقد أن الحديث عن هذا التدخل من الأمراض الفصلية لدى المسؤولين الأمريكيين الذين لا يملكون أي أدلة عليه”، معتبرة أنه بات “أمراً كلاسيكياً ولا جديد في الموضوع”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “ما يعطل مجرى الحياة الأمريكية المعتاد الآن ليس روسيا، بل الرئيس السابق دونالد ترامب الذي يتدخل في مجرى الانتخابات، وبالتالي فهذه قضية سياسية داخلية، ويجب أن يبدأ الديمقراطيون والجمهوريون أخيراً بالحديث عن مواضيع تهم الناخب الأمريكي، يجب عليهم التوقف عن التلميح والإشارة إلى العامل الخارجي في شخص روسيا”.

وتشهد الولايات المتحدة اليوم الانتخابات المرحلية في الكونغرس، وسيجري التنافس على جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435، وكذلك على 35 مقعداً من أصل 100 مقعد في مجلس الشيوخ.

وفي سياق آخر أعلنت زاخاروفا أن روسيا ونظام كييف لم يجريا محادثات بناءة منذ نيسان الماضي، نظراً لعدم الرد على مقترحات موسكو.

وقالت زاخاروفا في لقاء عبر الإنترنت مع طلاب ومعلمي جامعة قازان الفيدرالية: “هناك الكثير من الأحاديث حول المفاوضات لكنها في سياق مختلف، إذ لا توجد مفاوضات مثمرة، بل انتهت في نيسان من هذا العام بعد أن أرسلنا مقترحاتنا مرة أخرى استجابة لاقتراح أوكرانيا، ثم توقف كل شيء بعدها”.

ورأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن استعداد نظام كييف للمفاوضات يتأثر بشكل مباشر بالغرب الذي يمد أوكرانيا بالأسلحة والأموال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: أسلحة ومرتزقة الغرب بأوكرانيا ستصبح جزءاً من السوق السوداء الأوروبية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الأسلحة والمرتزقة الغربيين