بوتين: من غير المقبول منع توريد الأسمدة الروسية للدول المحتاجة

موسكو-سانا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:  “إنه من غير المقبول منع توريد الأسمدة إلى الدول المحتاجة، والتي كانت روسيا مستعدة لتقديمها لها مجاناً”.

وعبر بوتين أثناء لقائه اليوم رئيس شركة “أورالخيم” الروسية دميتري مازيبين وفق موقع روسيا اليوم عن تأييده لتقديم طلب إلى الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لإلغاء الحظر عن نقل الأسمدة الروسية الموجودة في عدد من الموانئ الأوروبية.

وأوضح بوتين أن قادة العديد من البلدان الإفريقية اتصلوا به بخصوص الحصول على شحنات من الأسمدة الروسية، مشيراً إلى أن الحديث يدور دائماً عن ضرورة تقديم المساعدة للدول الفقيرة، وذلك بشأن القضايا التي لا علاقة لها على الإطلاق بالأمن الغذائي، وفي المقابل يتم حظر إمدادات الأغذية وحتى الإمدادات المجانية، إنه أمر غير مقبول على الإطلاق، لكن هذا ما يحدث.

ولفت بوتين إلى أن روسيا تعمل كل ما بوسعها لضمان مصالح مزارعيها الذين يظهرون مؤشرات جيدة جداً، وتقدم دعما لزبائنها والمستهلكين وكذلك أصدقاؤها في البلدان النامية.

من جانبه، ذكر دميتري مازيبين أن نحو 400 ألف طن من الأسمدة الروسية موجودة اليوم في الموانئ الأوروبية، مشيراً إلى أن 262 ألف طن من الأسمدة التي تملكها شركته وحدها معلقة حتى الآن في موانئ إستونيا ولاتفيا وبلجيكا وهولندا.

وتفرض الدول الغربية حزماً من العقوبات على روسيا، تشمل الحبوب والأسمدة الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الوضع الغذائي في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى