اليافعة شهد أبو فخر… موهبة واعدة وتميز في ألوان الغناء الطربي الأصيل

السويداء-سانا

من أصالة قريتها ريمة اللحف الوادعة في ريف السويداء الغربي، استمدت اليافعة “شهد فادي أبو فخر” صفاء الحياة وعذوبتها لتجسدها من خلال ألوان الغناء الطربي الأصيل الذي تؤديه بكثير من الإتقان والإبداع ما يبشر بموهبة فنية واعدة.

الغناء كان مصاحبا لليافعة شهد بالفطرة منذ طفولتها، حيث كانت تغني في المنزل والحي وأي مكان تتواجد فيه كما ذكرت لنشرة سانا الشبابية، ما دفع أهلها لتحفيزها وخاصة والدتها حيث شاركت بالعديد من الحفلات المدرسية قبل أن تنال مرتبة الريادة بالغناء في مسابقات رواد الطلائع على مستوى المنطقة الغربية لمحافظة السويداء.

وبينت شهد 15 عاماً أنها انتسبت قبل أعوام لمعهد التمييز وتدربت على يد المدرس تامر ناصيف، ثم انضمت فيما بعد لفرقة “نبض” الموسيقية التي صقلت موهبتها وقدمتها بحفلات عديدة في المراكز الثقافية، ما حفزها للاهتمام بتطوير أدائها بشكل أكبر ليحتل الغناء حيزاً واسعاً من اهتماماتها وتفاصيل حياتها.

طموحات تحملها شهد التي تخضع حالياً لدورة إعداد ممثل لتوظيف الغناء بمجال التمثيل، وكذلك دخول المعهد العالي للموسيقا بالفترة القادمة بعد الانتهاء من دراستها للمرحلة الثانوية.

وشهد حسب مدرسة التربية الموسيقية والمدربة في فرقة “نبض” سناء الزيلع هي موهبة متميزة تحسن مستواها بعد التدريب بشكل واضح أمام إصرارها على تطوير موهبتها، مشيرة بالوقت نفسه إلى امتلاكها خامة صوتية وإحساساً جميلاً بما تغنيه على طريقتها مع محافظتها على الإيقاع. فيما قال مدير عام فرقة نبض وعضو نقابة الفنانين السوريين المخرج إيهاب المحيثاوي: “إن شهد مشروع فني واعد ويمكنها الوصول إلى أعلى المستويات في حال توافر لها الدعم المطلوب وخاصة كونها تحمل موهبة جميلة وتتميز بتفكيرها الواعي وبحثها الدائم عن أي معلومة تخدم موهبتها”.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency