تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في سلمية

حماة-سانا

باشر فرع التوتر العالي بحماة “السورية للشبكات” أعمال تنفيذ مشروع تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في مدينة سلمية وذلك ضمن عقد موقع مع مجلس المدينة بقيمة 125 مليون ليرة سورية.

وبين مدير الفرع المهندس عدنان سويدان لمراسلة سانا أن المشروع يتضمن تركيب 180  وحدة إنارة بالطاقة الشمسية باستطاعة 150 و200 واط مع تجهيزاتها في مواقع متفرقة من المدينة ذات الكثافة السكانية العالية والمداخل الرئيسية والسوق الرئيسي، موضحاً أن الهدف من المشروع بشكل عام هو التحول نحو الطاقات البديلة التي تعتبر آمنة ونظيفة وصديقة للبيئة إضافة إلى توفير استهلاك الكهرباء.

وأضاف إن الورشات الفنية لدى الفرع باشرت أيضاً بتأهيل الإنارة ما بين دوار الأربعين باتجاه جامع عبد الرحمن عوف في القصور بمدينة حماة وفق عقد مبرم مع مجلس المدينة بقيمة  50 مليون ليرة لافتاً إلى أن الأعمال تشمل استبدال أجهزة الإنارة القديمة بأجهزة حديثة وموفرة للطاقة وذات جودة أفضل واستبدال أعمدة إنارة وكابلات أرضية.

يشار إلى أن فرع التوتر العالي يعمل على إعادة تأهيل خط التوتر 66 ك.ف بين منطقتي الميادين والدوير بقيمة 100 مليون ليرة حيث تتضمن الأعمال تجميع وصيانة أبراج التوتر ومد وشد الأمراس بطول 40 كم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل محطة مياه بريف دير الزور الشمالي