الأسبوع المقبل تطبيق نظام التتبع جي بي إس على خطي اللاذقية جبلة والقرداحة

اللاذقية-سانا

أقرت لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك في محافظة اللاذقية المباشرة بتطبيق نظام التتبع على السرافيس العاملة على خطي اللاذقية جبلة والقرداحة والبالغ عددها 510 سرافيس، وتحديد المسار الخاص بها بدءاً من الأسبوع المقبل.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل دريد مرتكوش في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم تنفيذ العقوبة بحق حوالي 18 سرفيساً لم تلتزم حتى الآن بتركيب الجهاز، مبيناً أن اللجنة طلبت من الشركة المنفذة الإسراع بالتركيب وزيادة العدد المنجز منها يومياً.

وأكد مرتكوش استعداد المحافظة لتجهيز مراكز لها في كل من جبلة والحفة والقرداحة لتسهيل عملها وتبسيط الإجراءات أمام أصحاب السرافيس، مشيراً إلى الاستمرار بتركيب الأجهزة خلال فترة عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، حيث تم تقسيم السرافيس العاملة في المحافظة على 8 مجموعات.

وبيّن مرتكوش أنه سيتم تطبيق نظام التتبع مباشرة بعد العطلة على السرافيس ضمن المجموعة الثانية، وتشمل خطوط الدائري الشمالي والمشيرفة وبكسا وسقوبين وسنجوان وبسنادا، والتي يعمل عليها حوالي 485 سرفيساً مع استكمال السرافيس التي تخدم خطي الحفة وصلنفة التي تم تركيب الأجهزة على معظمها.

وأوضح مرتكوش أنه تم تشكيل لجنة لرسم مسارات الخطوط بالتعاون مع الجهات المعنية والتدقيق في الآليات وحجم محركاتها وصرفها للوقود لتحديد كمية الوقود اللازمة لكل خط وفق المسار المحدد لها، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الملاحظات من السائقين المتعلقة بأماكن سكنهم وعقود تأمين العمال وغيرها من القطاعات.

علاء إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency