ضمن حملة (سوا بترجع أحلى)… تنفيذ أعمال تأهيل لمدخل حماة الشرقي

حماة-سانا

ينفذ مجلس مدينة حماة بالتعاون مع فعاليات أهلية أعمال تأهيل دوار الصناعة بمدخل المدينة الشرقي وذلك ضمن حملة (سوا بترجع أحلى)، لتجميل وتحسين محاور المدينة الأساسية ومداخلها الأربعة.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين رئيس مجلس المدينة المهندس مختار حوراني أن الأعمال شملت ترحيل الأنقاض والأتربة وبقايا الأعشاب اليابسة وتأهيل الجزر الطرقية وتهيئتها لزراعة 3500 غرسة حراجية وتزيينية وورد، فضلاً عن التجهيز لنصب 23 عامود إنارة.

بدوره أشار الدكتور عمار الجمل من الفعاليات الأهلية إلى أن الحملة تتضمن أعمال دهان للأرصفة والأعمدة الإسمنتية وتعليق أصص نباتية على الجدران، وذلك بإشراف وتنفيذ مجلس المدينة وبدعم من الفعاليات الأهلية والمجتمعية، فضلاً عن إعادة تأهيل المدخل الشرقي للمدينة، ولا سيما دوار المنطقة الصناعية وتجهيز شبكات وأعمدة الإنارة فيه وزراعته بأشجار النخيل والطويا والسرو والورد.

ولفت مدير مشتل الأهرام للتنمية الزراعية موسى حسيكو إلى أن عمال المشتل بالتعاون مع العاملين في مديرية الحدائق بمجلس المدينة نفذوا أعمال تهيئة لدوار الصناعة الذي يمتد على مساحة نحو دونمين، وتم البدء بزراعة ألف غرسة حراجية وتزيينية من سرو تويا وهرمي والازدخرخت والنخيل المروحي، على أن تتم في مرحلة ثانية زراعة ألفي غرسة ورد سلطاني دمشقي وخوخ زينة، إلى جانب زراعة نحو 500 غرسة تزيينية وإزالة الأعشاب على جوانب الطرق، وتنسيق وتأهيل الرصيف على امتداد الشوارع المؤدية إلى دوار الصناعة.

وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لمبادرة سابقة بدأت بتجميل مدخل المدينة الجنوبي عند مجسم الناعورة الحجرية، مروراً بالدوارات الرئيسة مع تجميل وإعادة تأهيل المدخل الغربي وساحة دواري الجمارك وكازو وإنارتهما بأجهزة موفرة للطاقة، فضلاً عن تنفيذ أعمال نظافة وترحيل أنقاض في أحياء البعث والبرناوي الجراجمة والضاحية.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حلب القديمة.. حملة سوا بترجع أحلى تواصل ترحيل الأنقاض وتنظيف الأسواق والساحات

ــ تصوير رودين علوش