بيسكوف: بوتين وباشينيان ناقشا خلال اجتماع سان بطرسبورغ الوضع في قره باغ بالتفصيل

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في سان بطرسبورغ مؤخراً الوضع في إقليم قره باغ بالتفصيل.

ورداً على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لتصريحات باشينيان التي قال فيها إنه يتعين على روسيا أن تشرع في النظر في مجلس الأمن الدولي في مسألة تكليف وحدة حفظ السلام الروسية بتفويض من مجلس الأمن أو إرسالها لوحدة حفظ سلام إضافية متعددة الجنسيات إلى قره باغ، قال بيسكوف: إن روسيا تواصل جهود الوساطة التي تبذلها للوفاء أولاً وقبل كل شيء بالاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الثلاثية.

وأضاف بيسكوف: تمت مناقشة موضوع ممر لاتشين بالفعل بتفصيل كبير في سان بطرسبورغ بين بوتين وباشينيان، وستستمر المحادثات حول هذا الموضوع.

وكان بوتين أشار خلال لقائه مع باشينيان في سان بطرسبورغ أول أمس إلى أن الوضع الاقتصادي في العلاقات بين روسيا وأرمينيا يتطور بشكل إيجابي للغاية لكن القضية الأساسية هي تسوية الوضع في جنوب القوقاز ككل والعلاقات الأرمينية الأذربيجانية وكل ما يتعلق بإقليم قره باغ.

من جهة ثانية قال بيسكوف: إن الرئيس الروسي سيناقش مع الرئيس الصيني شي جينغ بينغ خلال اتصالات مغلقة غداً العلاقات الثنائية والمشاكل الإقليمية إضافة إلى القضايا المشتركة الأخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: أي خطة حول أوكرانيا لا بد أن تستند إلى الوقائع على الأرض

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن أي خطة بشأن أوكرانيا لا …