غازبروم: آفاق نمو استهلاك الغاز في العالم مرتبطة بشكل أساسي ببلدان آسيا وخاصة الصين

موسكو-سانا

أعلن أليكسي ميلر رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية أن الشركة عملت بثبات وكفاءة في عام 2022، ودخلت عام 2023 بثقة، موضحاً أن الشركة دفعت في عام 2022 أكثر من 5 تريليونات روبل لميزانية البلاد على مختلف المستويات.

وقال ميلر في بيان اليوم: في عام 2022 عملت غازبروم بثبات وكفاءة لمصلحة روسيا ومواطنيها، والمهمة رقم 1 بالنسبة لنا هي إمداد موثوق بالغاز للمستهلكين الروس، وكما هو الحال دائماً قمنا بتنفيذها بثقة، حيث قمنا بتوريد الغاز للمواطنين وفقاً لبيانات التشغيل بحجم 243 مليار متر مكعب من الغاز.

وأشار ميلر إلى الاستعداد التام لاستقبال فصل الشتاء حين تصل الحمولة لاستخدام الغاز إلى ذروتها، لافتاً إلى أنه تم ملء مرافق التخزين الروسية إلى مستوى قياسي يصل إلى 72.662 مليار متر مكعب.

وأوضح ميلر أنه في عام 2022 بلغ إنتاج الغاز في روسيا 412.6 مليار متر مكعب سلمت شركة غازبروم 100.9 مليار متر مكعب، منها إلى البلدان غير الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، مؤكداً أن آفاق النمو في استهلاك الغاز في العالم مرتبطة بشكل أساسي ببلدان آسيا وقبل كل شيء مع الصين، حيث نعزز مواقفنا في هذا الاتجاه ونزيد صادرات الغاز إليها عبر خط أنابيب غاز سيبيريا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غازبروم: سجلنا رقماً قياسياً تاريخياً بإمداد الصين بالغاز

موسكو-سانا أعلنت شركة غازبروم الروسية أنها سجلت رقماً قياسياً تاريخياً في حجم إمدادات الغاز اليومية …