إيران.. إلقاء القبض على عناصر تمول منظمة (مجاهدي خلق) الإرهابية

طهران-سانا

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم إلقاء القبض على العناصر الرئيسية بشبكة تمويل منظمة “مجاهدي خلق” الإرهابية، مشيرة إلى أنها الأكبر من نوعها في تمويل هذه الزمرة الإجرامية بالأموال والمعدات الخاصة بالعمليات التي تقوم بها.

وقالت الوزارة في بيان: تم إلقاء القبض على 6 أشخاص من العناصر الرئيسية لهذه الشبكة في سلسلة عمليات جرت في عدة محافظات في آن واحد واستدعاء 10 آخرين، فيما تعمل أجهزة الأمن على القبض على باقي أعضاء هذه الشبكة، مشيرة إلى أن الشبكة تتولى عملية نقل الأموال من الخارج بأساليب معقدة، وتقوم بغسيل الأموال وتوفير المعدات للعمليات التي تقوم بها الفرق الإرهابية لمنظمة “مجاهدي خلق” الإرهابية.

وأضاف البيان: إن التابعين لزمرة المنافقين كانت لديهم في داخل إيران مكاتب ومؤسسات وأشخاص يقومون بتحويل الأموال والإمكانات من خارج البلاد، ويبادرون إلى غسيل الأموال وإزالة كل معالم هذه الزمرة، وبالتالي تسليم أسلحة ومتفجرات ومعدات اتصالات للفرق الإرهابية كي تستخدمها في أماكن أعمال الشغب الأخيرة.

وأوضح البيان أن التحقيقات بخصوص هذه الشبكة مستمرة، حيث ستتم متابعة العناصر التي تقيم في الخارج عن طريق الشرطة الدولية “الأنتربول” بسبب تمويل الإرهاب وغسيل الأموال المنظم.

وألقت أجهزة الأمن الإيرانية القبض مؤخراً على العديد من الشبكات التي عملت على التحريض، وارتكاب أعمال التخريب والإرهاب في عدد من المحافظات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي

طهران-سانا أعلنت مؤسسة استخبارات قوات الشرطة الإيرانية اليوم القبض على عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي