الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري تعلن بدء التسجيل في الفصل الدراسي الأول

دمشق-سانا

أعلنت الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري بدء التسجيل للدراسة في الفصل الدراسي الأول (مستجد)، اعتباراً من يوم الأحد الخامس عشر من الشهر الجاري، وحتى يوم الخميس السادس عشر من الشهر القادم.

وفي تصريح لمراسل سانا، بين مدير التعليم المهني والتقاني في وزارة النقل الدكتور سلمان صبيحة أن الدراسة في الأكاديمية تبدأ يوم الأحد الواقع في الـ 19 من شهر شباط القادم، مشيراً إلى أنه تم تحديد أجور الدراسة الفصلية بمبلغ قدره (2 مليون و500 ألف) ليرة سورية، وتنتهي مهلة تسديد الأجور في يوم الخميس الواقع في الـ 2 من شهر آذار المقبل.

ولفت صبيحة إلى أن الأكاديمية تقبل في التسجيل الشهادات الثانوية السورية وغير السورية المعادلة، بغض النظر عن سنة الحصول على الشهادة، وذلك في الاختصاصات الأكاديمية التي تشمل (الملاحة وتقبل فيها الشهادة العلمية – المهنية البحرية (ملاحة)، وفي (الميكانيك) تقبل الشهادة العلمية – المهنية البحرية (ميكانيك) – الثانوية المهنية الصناعية باختصاصاتها: ميكانيك وكهرباء مركبات – تكييف وتبريد – تصنيع ميكانيكي – آليات ومعدات زراعية – ميكاترونكس).

وفي التقنيات الإلكترونية تقبل الشهادة العلمية -المهنية البحرية (تقنيات إلكترونية)- الثانوية المهنية الصناعية باختصاصاتها: ميكاترونكس – تقنيات كهربائية – تقنيات إلكترونية – تقنيات الحاسوب.

وأشار صبيحة إلى أنه لا يقبل تسجيل الطلاب الحاصلين على شهادات ثانوية غير المذكورة أعلاه، إلا بعد تقديمهم وثيقة نجاح في دورة تعديل المسار صادرة عن المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري، موضحاً أن مجموع الطلاب في الأكاديمية يبلغ 434 طالباً، منهم 275 ملاحة بحرية و149 ميكانيكياً بحرياً و10 تقنيات إلكترونية، فيما بلغ عدد الخريجين منذ بدء التعليم في الأكاديمية عام 2018 حتى تاريخه 121 ملاحة، و43 هندسة بحرية.

مهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري تصدر نتائج مفاضلة القبول فيها

دمشق-سانا أصدرت الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري في وزارة النقل نتائج مفاضلة القبول للمتقدمين للدراسة …