الشريط الإخباري

رئيس مجلس الدوما الروسي يطالب بإخضاع ميركل وهولاند لمحاكمة دولية

موسكو-سانا

طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بإخضاع المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، لمحاكمة عسكرية دولية بعد الاعترافات التي أدلوا بها بشأن اتفاقيات مينسك.

ونقلت تاس عن فولودين قوله على موقع تلغرام اليوم: إن “اعتراف رئيس مجلس الأمن الأوكراني بأن نظام كييف كان يستعد للحرب مع روسيا، إضافة إلى اعترافات ميركل وهولاند بأن اتفاقية مينسك كانت وسيلة لإعطاء الوقت لكييف للعسكرة، يؤكد مرة أخرى مدى جدية وخطورة التهديد الأمني الذي كان قائما ليس لسكان دونباس فحسب، بل مواطنو روسيا”، مطالباً باستخدام هذه الاعترافات كدليل في المحكمة العسكرية الدولية التي يجب إنشاؤها.

وأضاف: إن القادة المذكورين كانوا يخططون لشن حرب عالمية، لها عواقب يمكن التنبؤ بها، ويستحقون أن يعاقبوا على جرائمهم، مشدداً على أن “القرار حول بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا سمح بمنع وقوع كارثة، ومقتل عدد كبير من الأشخاص”.

وكانت ميركل وصفت في الشهر الماضي توقيع اتفاقيات مينسك بأنها محاولة لإعطاء الوقت لأوكرانيا لأن تصبح أقوى، في حين أكد هولاند صحة تصريحات ميركل، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات كانت ضرورية لإعطاء كييف استراحة وضمان إعداد الجيش الأوكراني لنزاع جديد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: الدوما سينظر في اتخاذ إجراءات ضد بولندا

موسكو-سانا قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين: إن المجلس سينظر غداً في موضوع اتخاذ …