مجموعة إرهابية ترتكب مجزرة بحق أهالي قرية خطاب بريف حماة استشهد فيها 14 مواطنا بينهم نساء وأطفال-فيديو

حماة-سانا

قامت مجموعة إرهابية مسلحة فجر اليوم بارتكاب مجزرة بحق أهالي قرية خطاب بريف حماة الشمالي الغربي أدت إلى استشهاد 14 مواطنا بينهم نساء وأطفال.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا اليوم ” أن مجموعة إرهابية مسلحة تسللت فجر اليوم إلى قرية خطاب في الريف الشمالي الغربي للمحافظة وارتكبت مجزرة مروعة بحق الأهالي المدنيين فيها أسفرت عن استشهاد 14 مواطنا بينهم نساء وأطفال” موضحا أن الإرهابيين قاموا بذبح الضحايا الأبرياء ومثلوا ونكلوا بجثثهم.
وأكد الدكتور سليم خلوف مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني أنه وصل صباح اليوم إلى المشفى 14جثة لمدنيين من أهالي بلدة خطاب بينهم 7 نساء وطفلة وتظهر عليها علامات تنكيل واضحة وقطع للرأس مع ظهور لحالات طعن في الرقبة ومختلف أنحاء الجسد.
وأشار خلوف إلى أنه وصل مع الجثث أيضا مواطنان جريحان.

وزير العدل يقرر تشكيل لجنة قضائية خاصة مهمتها إجراء التحقيقات اللازمة في الجريمة الإرهابية 

وأصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد اليوم القرار رقم /2617/ل/ القاضي بتشكيل لجنة قضائية خاصة مهمتها إجراء التحقيقات اللازمة في الجريمة الإرهابية التي وقعت في قرية خطاب بمحافظة حماة.
وجاء في القرار أنه بناء على أحكام قانون السلطة القضائية رقم 98 تاريخ 15-11-1961 وتعديلاته فإن وزير العدل يقرر تشكيل لجنة قضائية خاصة مهمتها إجراء التحقيقات اللازمة في الجريمة الإرهابية التي وقعت في قرية خطاب بمحافظة حماة والتي أودت بحياة عدد من المواطنين الأبرياء مؤلفة من القاضي أيمن علي الدقاق المحامي العام في حماة والقاضي أركان سطام ابراهيم رئيس النيابة العامة والقاضي عبد الحميد عمر السيد قاضي التحقيق والقاضي مهند غسان زريق معاون النيابة العامة.
وتباشر اللجنة عملها وفقا لأحكام القوانين النافذة ولها الاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز مهمتها بالسرعة الكلية ولها الحق في طلب أي معلومات ووثائق ومستندات لدى أي جهة كانت والاستماع إلى الشهود وإصدار المذكرات اللازمة والأمر بإلقاء القبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء المختص أصولا.

استشهاد 3 مواطنين في اعتداءات إرهابية في السويداء وريف دمشق

إلى ذلك استشهد فلاح من قرية لبين اثر اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة صباح اليوم على عدد من الفلاحين أثناء قيامهم بحصاد موسم القمح في القرية المذكورة الواقعة في الريف الغربي لمحافظة السويداء.
وأوضح مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء في تصريح لمراسل سانا أن مواطنا استشهد برصاص مجموعة إرهابية مكونة من أربعة إرهابيين حاولت اختطافه بعد أن قامت بإطلاق النار على الفلاحين في أراضيهم في محاولة منها لترويعهم وثنيهم عن حصاد محصولهم.

كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم في اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة فجرها إرهابيون على طريق سرغايا كفير يابوس بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة بعد زرعها على الطريق المؤدي إلى بلدة سرغايا أثناء مرور إحدى السيارات ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وأضرار مادية في السيارة.

واستشهد فتى في الخامسة عشرة من عمره في اعتداءات لمجموعات إرهابية مسلحة على الأهالي في مخيم خان الشيح بريف دمشق ما دفع بالأهالي للتصدي لهم وإيقاع قتلى بين الإرهابيين.
ونقلت مراسلة سانا الميدانية عن أحد أهالي المخيم في اتصال هاتفي قوله إن “أسرة الفتى الشهيد والعديد من الأهالي تخطوا حاجز الخوف من الإرهابيين واشتبكوا معهم وتمكنوا من القضاء على ثلاثة منهم وحرق ثلاث دراجات نارية كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية”.
وأشار إلى أن الأهالي تمكنوا من طرد الإرهابيين ومنعوهم من دخول مخيم خان الشيح.

صور لضحايا المجزرة الإرهابية بحق أهالي قرية خطاب بريف حماة