مستوطن إسرائيلي يعتدي على كنيسة في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

اعتدى مستوطن إسرائيلي اليوم على كنيسة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وحطم بعضاً من محتوياتها.

وذكرت محافظة القدس في بيان نقلته وكالة وفا أن مستوطناً اقتحم مبنى كنيسة (حبس المسيح) مقابل المدرسة العمرية، وقام بتكسير وتحطيم بعض ممتلكاتها ومحتوياتها، وحاول إشعال النار فيها قبل أن يتصدى له الحارس الموجود في المكان.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام المستوطن للكنيسة في القدس واعتداءاته على محتوياتها، مؤكدة أنها جريمة تندرج في إطار ما ترتكبه سلطات الاحتلال من اعتداءات وانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته المسيحية والإسلامية ويحاسب عليها القانون الدولي.

وقالت الخارجية: إن اقتحامات وانتهاكات قوات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة باطلة وغير شرعية، وهي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني والديموغرافي القائم، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية اللازمة للقدس وفق القرارات الأممية ذات الصلة، ووقف الإرهاب الإسرائيلي المنظم ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.

كما أكد رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري أن الاعتداء العنصري على الكنيسة يشكل استمراراً لانتهاك سلطات الاحتلال والمستوطنين لحرمة المقدسات المسيحية والإسلامية بالقدس في إطار مخططات ممنهجة لتهويد المدينة وتفريغها من الفلسطينيين، داعياً إلى الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتها وجرائمها ومحاسبة قوات الاحتلال والمستوطنين أمام المحاكم الجنائية الدولية.

من جانبها حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تصاعد مخططات الاحتلال ضد مدينة القدس المحتلة ومقدساتها، مؤكدة أن اعتداء اليوم أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي يُعتبر محاولة يائسة لطمس الهوية العربية الفلسطينية الإسلامية المسيحية للقدس وصولاً إلى تهويدها.

بدوره أكد مدير مركز القدس للعلاقات الكنسية يوسف ضاهر تصعيد الاحتلال ومستوطنيه اعتداءاتهم على المقدسات المسيحية في البلدة القديمة من القدس، تزامناً مع محاولات تهويد المدينة عبر تكثيف الاستيطان وفرض وقائع جديدة على البلدة القديمة لأنها ملاصقة للأقصى.

واعتدى مستوطنون قبل ثلاثة أيام على مقر بطريركية الأرمن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة عبر اعتلاء أسوارها وإزالة علم البطريركية، كما أطلقوا قنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين في محيط البطريركية، وأغلقوا الشوارع المؤدية إليها.. كما اقتحم مستوطنون بداية الشهر الماضي مقبرة تابعة للكنيسة الإنجيلية قرب باب النبي داود أحد أبواب مدينة القدس المحتلة، وحطموا صلباناً وشواهد عشرات القبور.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني ونجله برصاص مستوطنين في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني ونجله مساء اليوم برصاص مستوطنين إسرائيليين في البلدة القديمة بمدينة القدس …