القوات الروسية تحرر بلدة نيكولاييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

حررت القوات الروسية بلدة نيكولاييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وقضت على ما يصل إلى 90 جندياً أوكرانياً على محور دونيتسك.

وجاءت حصيلة العمليات الروسية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بحسب وزارة الدفاع الروسية كما يلي:

في جمهورية دونيتسك الشعبية:

تم تدمير مركبتي قتال مشاة ومركبتي قتال مدرعتين ومدفع هاوتزر”دي 30″، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة ومرفق لتخزين الوقود للمعدات العسكرية في بلدة كونستانتينوفكا.

على محور كوبيانسك:

ألحقت نيران المدفعية الروسية خسائر في الأرواح والعتاد بالقوات الأوكرانية في مناطق غريانيكوفكا وسينكوفكا وتيمكوفكا وكراخمالونيه في مقاطعة خاركوف ونوفوسيليسكويه في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً وتدمير سيارتين عسكريتين.

على محور كراسني ليمان:

نتيجة لنشاط سلاح المدفعية والأعمال الهجومية تم إلحاق خسائر بوحدات من الألوية الميكانيكية 92 و25 و95 المحمولة جواً التابعة للقوات الأوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وتم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني وتدمير عربة نقل جند ومركبتي قتال مدرعتين وراجمة “غراد” ومدفع ذاتي الحركة من نوع “نونا إس” ومدفعين من طراز “دي 20”.

على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

كبدت نيران المدفعية الروسية القوات الأوكرانية في بلدة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفوداروفكا في مقاطعة زابوروجيه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث بلغت الخسائر في صفوف هذه القوات أكثر من 70 جندياً وتدمير دبابة وعربة نقل جنود، إضافة إلى مدفعي هاوتزر “دي 20″ و”دي 30”.

على محور خيرسون:

تم تدمير راجمة من طراز “غراد” ومدافع “أكاسيا” ومدفع غفوزديكا ومدفع “دي 30″، كما تم تدمير محطة رادار ملحقة بمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات “إس 300” بالقرب من قرية فيليكي برلوك، وكذلك تدمير رادار “تي بي كيو 36” أمريكي الصنع مضاد للبطاريات في منطقة دفوريتشنايا في مقاطعة خاركوف.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن وسائط الدفاع الجوي دمرت أربع مسيرات أوكرانية في مناطق كريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية ونيكولسكوي وفولنوفاخا في جمهورية دونيتسك الشعبية وفيليكا ليبيتيخا في مقاطعة خيرسون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل

موسكو-سانا أعلن رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف