القنصلية الإيرانية في حلب: تقديم كل مساعدة ممكنة للشعب السوري لتجاوز تداعيات الزلزال

حلب-سانا

جهزت القنصلية الإيرانية في حلب أكثر من آلية للمشاركة في عمليات رفع الأنقاض في المناطق المتضررة بالمحافظة جراء الزلزال، إضافة إلى شاحنات محملة بالمواد الإغاثية سيتم توزيعها على الأهالي المتضررين.

وأكد قنصل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حلب سلمان نواب النوري أن إيران تقف دائماً إلى جانب سورية، وستقدم كل مساعدة ممكنة للتخفيف من معاناة الشعب السوري وتجاوز تداعيات الزلزال.

وقال النوري في تصريح: “منذ اللحظات الأولى التي تلت وقوع الزلزال المدمر باشرت القنصلية العمل، وقمنا بتوزيع أكثر من 3 آلاف وجبة طعام و8 آلاف بطانية، كما بدأ الفريق الهندسي بأعمال رفع الأنقاض ومساعدة الأهالي في حلب وسط استنفار كامل للطواقم الطبية والإسعافية المجهزة بالأدوية الاحتياطية اللازمة و15 سيارة إسعاف لتقديم المساعدة للأهالي”.

وأضاف النوري: “سيتم لاحقاً توزيع أكثر من 3 آلاف وجبة غذائية وتأمين المحروقات لآليات فرق الإغاثة والمشافي وإحضار 15 آلية هندسية لرفع الأنقاض، إضافة إلى الإمكانات والمساعدات التي وصلت من إيران إلى سورية عبر مطار دمشق”.

ووصلت إلى مطار دمشق الدولي الليلة الماضية طائرة إيرانية محملة بـ 45 طناً من المساعدات الإنسانية، تشمل بطانيات وخيماً وأدوية ومواد غذائية ومستلزمات أخرى يحتاجها المتضررون من الزلزال، كما ستصل طائرتا مساعدات إيرانية لاحقاً إلى مطاري حلب واللاذقية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency