العيادات الشاملة بالسويداء تقدم 84 ألف خدمة مجانية

السويداء-سانا

وصل عدد الخدمات المقدمة في العيادات الشاملة بالسويداء خلال الربع الأول للعام الحالي إلى 84 ألف خدمة مجانية لأكثر من 21 ألف مراجع.

وبين رئيس العيادات الشاملة بالسويداء الدكتور بيان أسد حديفة في تصريح لمراسل سانا أن الخدمات المقدمة حققت زيادة قدرها نحو 9 آلاف خدمة عن الفترة نفسها من العام الماضي وتضم نحو 55 ألف تحليل مخبري للدم والبول والبراز و5 آلاف وصفة مجانية لأدوية متعددة من الصيدلية الموجودة ضمن المبنى إضافة للخدمات العلاجية في الأقسام المختلفة.

وسجل آذار الماضي وفق حديفة أعلى معدل خدمة واستقبال منذ بدء عمل العيادات حيث تجاوز مجموع الخدمات المقدمة فيه 36 ألف خدمة استفاد منها 9451 مراجعا عازيا ذلك “لثقة المواطنين بخدمات العيادات وازدياد أعداد الوافدين للمحافظة الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

وكشف حديفة عن “استقدام العيادات خلال الأسبوع الحالي مجموعة من الأجهزة الجديدة لقسم المعالجة الفيزيائية بغية وضعها بالخدمة قريبا وتحضيرها لتشغيل جهاز تصوير شعاعي ثان في قسم الأشعة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المراجعين”.

ولفت إلى التنسيق مع مديرية الصحة “لتفعيل خدمة تخطيط السمع واستجرار جهاز تحليل آلي دمويات وإجراء صيانة دائمة للأجهزة الموجودة” بما ينعكس إيجابا على توسيع نطاق الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها العيادات للمواطنين لتخفيف الأعباء المادية عنهم فيما لو راجعوا عيادات القطاع الخاص.

وكانت العيادات الشاملة بالسويداء استقبلت خلال العام الماضي 92631 مراجعا وقدمت لهم 309891 خدمة مجانية وتضم 14 عيادة مع الصيدلية والمخبر العام وقسم الأشعة.

عمر الطويل

انظر ايضاً

العيادات الشاملة بالسويداء تسجل ارتفاعا في حجم خدماتها المجانية خلال النصف الأول من العام الجاري

السويداء – سانا وفر مجمع العيادات الشاملة بالسويداء خلال النصف الأول للعام الحالي /189/ ألفا …