فريق إنقاذ فلسطيني يصل عبر معبر نصيب الحدودي للمشاركة في عمليات الإنقاذ وتقديم الدعم لمتضرري الزلزال

درعا-سانا

وصل مساء اليوم فريق إنقاذ فلسطيني عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن للمشاركة في عمليات الإنقاذ وتقديم الدعم الطبي لمتضرري الزلزال في سورية برئاسة السفير عماد الزهيري مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للتعاون الدولي.

ويضم الفريق 43 شخصاً من الدفاع المدني الفسطيني والهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة.

وقال الزهيري في تصريح إعلامي: إنه بتوجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تم تشكيل الفريق للتدخل والاستجابة الطارئة ويضم متخصصين في الإنقاذ وأطباء وفريقاً إعلامياً، مؤكداً أن الفلسطينيين يقومون بواجبهم تجاه الشقيقة سورية، متوجهاً بالتعازي الحارة للشعب السوري، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه بين السفير المناوب في سفارة دولة فلسطين بدمشق عماد الكردي أن الحصار الجائر على سورية زاد معاناة السوريين في مواجهة كارثة الزلزال المدمر، مؤكداً أن فلسطين تقف إلى جانب سورية في محنتها وستقدم رغم ضآلة الإمكانيات كل ما تستطيع تقديمه للأشقاء.

محمد فتياني الناطق الإعلامي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني بين أن الفريق يضم 15 خبيراً وخبيرة في مجال إدارة الكوارث والإسعاف والدعم النفسي.

وكان في استقبال الفريق الفلسطيني الدكتور وليد الداخول عضو المكتب التنفيذي المختص وفريق إدارة الكوارث في فرع الهلال الأحمر السوري بدرعا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

19 شاحنة مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال تدخل معبر نصيب الحدودي في درعا

درعا-سانا دخلت اليوم 19 شاحنة تحمل مساعدات إغاثية متنوعة عبر معبر نصيب الحدودي بدرعا للمتضررين …